+A
A-

جمعية "المحامين" تلتقي بوزير "العدل" لمناقشة المعوقات والحلول

التقى رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية وعدد من أعضائها ومجموعة من كبار وقدامى المحامين بوزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وثمنوا حرصه على حل 21 بندا لمشكلات تم رصدها، كما وافق الوزير على طرح دورتين تدريبيتين للمحامين المبتدئين بدعم من "تمكين" ومعهد الدراسات القضائية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المحامي حسن بديوي رئيس مجلس إدارة الجمعية، قال فيه أنه التقى رئيس وأعضاء من مجلس إدارة الجمعية وعدد من كبار المحامين صباح يوم أمس الثلاثاء الموافق 20/8/2019 بمعالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف؛ لمباشرة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وخلال الاجتماع تم عرض كثير من الموضوعات ومن أهمها بحث مشروع قانون للمحاماة عصري ومتطور للمحامين وأبدى معاليه اهتمامه وحرصه الخاص على دعم ومساندة جمعية المحامين في مشروع قانون المحاماة ومناقشة جميع المشاكل والمعضلات والمعوقات التي تقدمت به جمعية المحامين، ووعد ببحث الاقتراحات والحلول المناسبة لها؛ عبر تفعيل اجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارة وجمعية المحامين.

وأضاف أن الجمعية تثمن وتقدر لمعالي وزير العدل سرعة المبادرة بالاجتماع بمجلس إدارة المحامين وعدد من كبار قدماء المحامين، كما ثمنوا حرصه لحل ما تم طرحه له تفصيلاً بالخطاب المتضمن عدد 21 بندا تم رصدها من قبل الجمعية والمحامين، مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون المشترك مع الجمعية كشركاء داعمين للارتقاء بمهنة المحاماة، إذ أبدى معاليه الموافقة على ما طرح بشأن ترتيب دورتين تدريبيتين في السنة للمحامين المبتدئين وتحت التمرين بدعم من تمكين ومعهد الدراسات القضائية القانونية.

وأشار إلى أنه أكد أيضا على أهمية استمرار الحوار في كل ما يعني مهنة المحاماة والمواضيع الملحة لتسهيل عمل المحامين وأداء واجباتهم بالدفاع عن موكليهم وحمل رسالتهم النبيلة بكل يسر وسهولة.