+A
A-

حبيب صباح بطل التصنيفية الثانية للسنوكر

تُوج نجم منتخبنا الوطني حبيب صباح بلقب بطولة الاتحاد التصنيفية الثانية للسنوكر 2019 والتي نظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس واختتمت مساء يوم الخميس الماضي على صالة "نادي كيو" إن بالمنامة.

وجاء ذلك بعدما فاز حبيب صباح في المباراة النهائية على نظيره صادق يونس صقر بنتيجة (2/5)، ليتربع على عرش التصنيف المحلي للعبة بجدارة واستحقاق. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، تغلب اللاعب صادق عبدالغني على يوسف فاضل بنتيجة (0/4)، ليحصد عبدالغني المركز الثالث.

وعقب المباراة النهائية قام أمين السر بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس إحسان حاجي ومدير المنتخبات حسين بوبشيت بتكريم الفائزين، حيث تُوج حبيب صباح بكأس المركز الأول، ويونس صقر بكأس المركز الثاني، وصادق عبدالغني بكأس المركز الثالث.

وفي الوقت الذي أنهى فيه صادق عبدالغني مواجهته سريعاً مع يوسف فاضل، خطفت المواجهة النهائية أنظار الحاضرين، حيث حظيت المباراة بالإثارة والندية حيث خطف حبيب أفضلية السبق بالأداء والنتيجة إلا يونس كانت له كلمة العودة، ليستمر هذا المنوال إلى أن أحكم حبيب قبضته في الحفاظ على تقدمه وإنهاء الأمور لصالحه مع تحقيق معدل 101 نقطة.

الأدوار النهائية

وكان يوم الثلاثاء قد شهد مواجهات دور ال 8، وأسفرت نتائجه عن فوز حبيب صباح على ماجد ضيف (1/4)، صادق عبدالغني على حسين العرادي (0/4)، يونس صقر على سيدجواد (2/4)، يوسف فاضل على حامد ضيف (2/4). وخطف يوسف فاضل أنظار الحاضرين بالأداء الراقي الذي قدمه امام حامد ضيف، إذ بسط سيطرته وأفضليته الفنية خلال الأشواط التي فاز بها، وفي المقابل رغم فوز حامد بشوطين الا انه لم يظهر بمستواه المعهود واخفق في الخروج بنتيجة إيجابية. وسجل حبيب صباح معدل "89 نقطة" لإنهاء الشوط خلال مواجهته مع ماجد ضيف.

وفي يوم الاربعاء، أقيمت منافسات دور الـ 4 والتي تواجه فيها يونس صقر مع يوسف فاضل وحبيب صباح مع صادق عبدالغني، عن فوز يونس صقر بنتيجة (0/5) بعد أداء جاد وقوي منه حيث لم يفسح المجال ليوسف فاضل للعودة للقاء بعدما بسط سيطرته وأفضليته الفنية. وفي اللقاء الآخر، حقق حبيب نتيجة الفوز (3/5) بعد أداء متفاوت من كلاهما إلا أن كلمة الحسم كانت لخبرة وقوة حبيب وخطف بطاقة التأهل للنهائي. وسجل حبيب نتائج عالية من خلال الأشواط التي لعبها، أحرز معدلات "70، 85، 92 نقطة" خلال مواجهته مع صادق عبدالغني.