+A
A-

ندب محام لمتعاطي ساهم في القبض على مصدره للمواد المخدرة

قررت المحكمة الكبرى الجنائية ندب محام لمتهم بقضية بيع وتعاطي مادة "الشبو" المؤثرة عقليا، وبجلب المتهم الثاني من محبسه، وأرجأت القضية لجلسة 16 سبتمبر المقبل، وأمرت باستمرار حبسهما لحين الجلسة القادمة.

وتشير التفاصيل حسبما وردت في الأوراق إلى أن معلومات كانت قد وردت لإدارة مكافحة المخدرات، مفادها قيام المتهم الأول الثلاثيني ويعمل كمقدم أطعمة بأحد المطاعم بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار فيها، فتم إجراء المزيد من التحريات للتأكد من صحة تلك المعلومات.

وبالفعل اتضح أن المتهم الأول يحوز تلك المواد المخدرة ويخزنها في منزله الكائن بمنطقة رأس الرمان.

فاتفق أفراد شرطة الإدارة مع المتهم الثاني الثلاثيني أيضا، بالتعاون معهم بعد القبض عليه هو الآخر في واقعة مماثلة وذلك للقبض على المتهم الأول، والذي اتصل بدوره بالأخير واتفق معه على شراء كمية من مادة "الشبو" بقيمة 280 دينارا، على أن يكون مكان التسليم والتسلم بالقرب من منزل المتهم الأول.

وفي الزمان والمكان المتفق عليهما وبعد انتهاء عملية الاستلام والتسلم، تمت مداهمة المتهم الأول والقبض عليهما، وكان حينها الأول يحوز المبلغ المصور سلفا للكمين.

وعثر أفراد فريق الضبط أثناء تفتيش مسكن المتهم الأول على كيس بداخله عدد 58 كبسولة بالإضافة إلى كيس شفاف يحتوي على ذات المادة الكريستالية المضبوطة، ثبت احتوائهم جميعا على مادة "الشبو" المؤثرة عقليا، وكذلك علبة سجائر بداخلها قطعتين من مادة الحشيش وميزانين حساسين.

وبالتحقيق مع المتهم الثاني اعترف أنه تعرف على الأول أثناء تواجده في السجن بالعام 2017، وأنه اشترى المواد المخدرة منه 4 مرات في وقت سابق، مؤكدا على أن المتهم الأول يعمل على بيع المخدرات منذ 10 سنين ويحتفظ بها في مسكنه، وهو ما لم ينفيه المتهم الأول في اعترافاته.

فأحالتهما النيابة العامة للمحكمة على اعتبار أنهما في غضون شهر يناير 2019 ارتكبا الآتي:

أولا: المتهم الأول: حاز وأحرز بقصد البيع والتعاطي مادة الحشيش المخدرة والمؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: المتهم الثاني: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين ومخدر الحشيش في غير الأحوال المرخص بها قانونا.