+A
A-

سمو رئيس الوزراء: البحرين تمتلك قطاعاً نفطياً متطوراً يواكب أحدث النظم العالمية

لدى استقبال سموه لمجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" الجديد، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، أن مملكة البحرين تمتلك قطاعاً نفطياً متطوراً يواكب أحدث النظم العالمية، وأن تعزيز الاستثمار في الصناعة النفطية يدعم توجهات الحكومة في التنمية القائمة على زيادة عائدات النفط ومواصلة تنويع مصادر الدخل الأخرى.

ونوه سموه إلى إن شركة نفط البحرين "بابكو" بما لديها من خبرات وكوادر وطنية متميزة تمثل وجها مشرفا لمملكة البحرين، وقصة نجاح تثبت كفاءة أبناء البحرين وقدرتهم على بناء الصروح الاقتصادية والصناعية العملاقة.

وأكد سموه أهمية الدور الذي يقوم به القطاع النفطي كرافد أساسي للاقتصاد الوطني، في ظل ما تمتلكه الصناعة النفطية من موارد وأفاق استثمارية كبيرة، مشددا سموه على أن الحكومة حريصة على تنمية وضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع عبر اقامة المشروعات التطويرية العملاقة لزيادة كفاءة الإنتاج، وتقديم كافة التسهيلات التي تسهم في استقطاب الشركات النفطية العالمية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل اليوم بقصر القضيبية الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط الذي قدم لسموه مجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" الجديد برئاسة الدكتور داود نصيف، حيث هنأهم سموه على تعيينهم في تشكيلة مجلس الإدارة الجديد، متمنيًا سموه لهم النجاح والتوفيق في النهوض بالشركة وتطويرها بما يعزز من دورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

وخلال اللقاء، أشاد سموه بما يتمتع به أعضاء مجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" الجديد من خبرات وقدرات متميزة، وما حققوه من نجاحات في مختلف مواقع العمل التي تقلدوها، معربًا سموه عن ثقته في قدرتهم على تحقيق مزيد من التطوير لشركة "بابكو"، اعتماد على ما يتحلون به من روح العزيمة وتحمل للمسئولية.

وأكد سموه أن مسيرة الصناعة النفطية في مملكة البحرين تشكل مصدر فخر واعتزاز بما حققته من نقلة نوعية ساهمت في دعم كافة الأنشطة الاقتصادية ودفع وتيرة التنمية والبناء في المملكة.

ودعا سموه مجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" على مواصلة العمل من أجل تطوير الشركة ورفع كفاءتها الإنتاجية وبما يتناسب مع مكانتها وقيمتها كأحد الصروح الوطنية الكبيرة.

واستمع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من معالي وزير النفط وأعضاء مجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" إلى شرح عن أخر المستجدات في المشروعات النفطية التي يجري تنفيذها وما وصل إليه العمل في مشروع تحديث المصفاة.

من جانبه، أعرب معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بالقطاع النفطي وما يبديه سموه من حرص على تطوير هذا القطاع لكي يقوم بدوره في دعم الاقتصاد الوطني، والتي تجسدت في رعاية سموه الكريمة لوضع حجر أساس مشروع تحديث مصفاة شركة نفط البحرين "بابكو"، مؤكدا حرص الوزارة وشركة نفط البحرين "بابكو" على تنفيذ رؤية سموه من أجل الارتقاء بقطاع النفط في المملكة وتطويره.