+A
A-

الأولمبية البحرينية تشارك باجتماع مدراء البعثات لدورة ألعاب طوكيو 2020

شاركت رئيسة قسم التضامن الأولمبي بدائرة العلاقات العربية والدولية باللجنة الأولمبية البحرينية مريم حيدر مردانة في اجتماع مدراء البعثات لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية والذي أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو في الفترة من 18 ولغاية 23 أغسطس الجاري.

وكان الاجتماع قد شهد حضور ممثلي عن كافة اللجان الوطنية الأولمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها في الفترة من 24 يوليو ولغاية 9 أغسطس 2020، وقد تضمن الاجتماع مناقشة عدد من الإجراءات الإدارية والفنية المتعلقة بلوائح وأنظمة الدورة إلى جانب الألعاب المعتمدة للمشاركة في الدورة.

وقد شهدت الاجتماعات التي عقدت على مدار ثلاثة أيام متتالية، تقريري اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الدولية فيما يتلعق بجهوزية القرية الأولمبية لاستضافة الحدث، إذ تم  تخصيص اليوم الأول من الاجتماعات لتغطية مختلف اللوائح والتطرق لمحاور التغذية، والسكن والإعاشة، والمواصلات وبطاقات اعتماد المشاركين من فنيين وإداريين وإعلاميين.

كما وتم التطرق إلى مراسم الافتتاح والختام بجانب الجوانب الأمنية والأمور المالية ومكافحة المنشطات، وقد حظي المشاركين في الاجتماعات بزيارة للمنشآت الرياضية والتعرف على أماكن استضافة الألعاب ومواعيدها.

وفيما يتعلق بإجراءات الوصول والمغادرة، استعرضت اللجنة المنظمة كافة الإجراءات المرتبطة بذلك إلى جانب التعرف على مختلف الأمور اللوجستية للبعثات وذلك لضمان تقديم خدمات مثلى للرياضيين والإعلاميين المشاركين في الحدث.