العدد 3970
الأربعاء 28 أغسطس 2019
banner
لا تتركوا المجالس الأهلية
الأربعاء 28 أغسطس 2019

تضطلع المجالس العائلية والأهلية (البحرينية) بدور مهم في التنوير الفكري والثقافي، مع مسارعة الكثير منها لاستضافة الندوات والأمسيات والمحاضرات والمناظرات المختلفة، وتسخير هذه البقع المضيئة كساحات دفاع عن الوطن، وعن هويته.

وتهتم دول الخليج العربي بالمجالس، منذ عقود طويلة، وتقدر مكانتها ووجودها، وتراها كقناة وصل مهمة تربط بين أطياف الشعب والدولة نفسها، وتراها أيضا كبوصلة مسار تحدد (بشفافية) تطلعات الناس واهتماماتهم وأولوياتهم.

هذه المجالس هي من تحتضن الشباب والناشئة اليوم، وتنورهم، وتزرع بهم الرجولة المبكرة، وكم من رجالات دولة كانت بداياتهم الأولى بهذه المجالس كــ (مصانع للرجال)، وهي كذلك.

ويتخطى دورها الحقيقي، اللمة والحديث وتبادل الأخبار، إلى إبعاد الشباب وصغار السن عن التسكع في الشوارع والمقاهي والمجمعات، مسهمة بذلك بتنشئة جيل واع، ومثقف، وناضج، يعي مسئولياته وواجباته، قبل أي شيء آخر.

وأشير هنا، إلى ضرورة أن يهتم تلفزيون البحرين بتغطية فعاليات المجالس وندواتها المختلفة، وفق خارطة عمل محددة ومنتظمة، فكم من فعاليات رائعة تعقد بها، لم تأخذ نصيبها المستحق من الإعلام الرسمي، ولو القليل.

كما آمل أن توفر الدولة لأصحاب المجالس، كافة أنواع الدعم المعنوي اللازم والمساعد، لكي تستمر وتنتج وتُعطي، وكما قال لي أحدهم ذات مرة بأنه (لا يتساوى بالكفة من يفتح المجلس ومن لا يفعل، خصوصا ذوي الاستطاعة).

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .