+A
A-

’الزياني للسيارات‘ تطلق’إم جي 5‘

أعلنت شركة الزياني للسيارات، الموزع الحصري لسيارات إم جي في مملكة البحرين، عن إطلاقها لسيارة ’إم جي 5‘ الجديدة كليًا وآخر موديلاتها هذا العام، والتي تجمع بين التصميم الرياضي والرحابة والتكنولوجيا المتطوّرة والأداء الممتع وتجربة القيادة المتماسكة، مما يجعل منها السيارة الأنسب للعملاء الذين يبحثون عن سيارة سيدان مدمجة مميزة بمواصفات رائدة ضمن فئتها.

وقد أكدت الزياني للسيارات بأن سعر سيارة ’إم جي 5‘ يبدأ من 4,149 دينار بحريني، وتأتي السيارة بتصميم جديد كليًّا للمظهر الخارجي، حيث تزيّن مقدمة السيارة مصابيح أمامية رفيعة بتقنية LED، ومصابيح إضافية تعمل أثناء النهار، وشبك أمامي بتصميم فريد كالأجنحة، ليعطي السيارة مظهراً وحضوراً قويّاً وجذاباً. ويتميّز جانبي السيارة بتصميم ذو انحناءات مزدوجة تساهم في إبراز الهوية التصميمية الرياضية للسيارة الجديدة.

تم تصميم ’إم جي 5‘ بطريقة عصرية تتماشى مع أذواق ومتطلّبات العملاء من فئة الشباب المستخدمين لأحدث وسائل التكنولوجيا. وتملك ’إم جي 5‘  مجموعة كبيرة من الميزات والتجهيزات المتطورة مثل نظام المعلومات والترفيه المتصّل بشاشة قياس 10.1 بوصة تعمل باللمس، وميزتي ’Apple CarPlay‘ و’Android Auto‘ والتي تناسب جميع الهواتف الذكية. وتتوفّر سيارة السيدان المدمجة الجديدة بميزة تثبيت السرعة كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى التجهيزات الاختيارية حسب الطراز والتي تشمل زر تشعيل المحرك وميزة فتح السيارة بدون مفتاح وفتحة سقف ومقاعد قابلة للضبط كهربائياً مع وسادة دعم للظهر يتم تعديلها يدويّاً ومتوفّرة لكل من السائق والراكب الأمامي وكاميرا للرؤية الخلفية وكاميرا بمحيط 360 درجة من أجل السلامة القصوى.

رغم المنافسة الشديدة في هذه الفئة من السيارات، تتميز سيارة ’إم جي 5‘ برحابتها، حيث تتمتّع بمقصورة رحبة ومساحة داخلية أوسع مقارنة بالطرازات الأخرى في فئة سيارات السيدان المدمجة، حيث يبلغ طولها الإجمالي 4,601 ملم وعرضها 1,818 ملم وارتفاعها 1,489 ملم وقاعدة عجلاتها 2,680 ملم، بينما تصل سعة التخزين في صندوق السيارة الخلفي إلى 512 لتر. وتوفّر السيارة الجديدة كليًّا تجربة قيادة مميزة بفضل المقاعد المصممة بعناية والمريحة للغاية بالإضافة إلى استخدام مواد ناعمة الملمس داخل المقصورة.

وقد أوضحت الزياني للسيارات أن سيارة ’إم جي 5‘ الجديدة تأتي بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر ويولّد قوة 118 حصان وعزم دوران يصل إلى 150 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة ’CVT‘ فعّال وذلك من أجل تقديم كفاءة وفعالية عالية في استهلاك الوقود، ذلك بالإضافة إلى نظام ’XDS‘ لتعزيز أداء السيارة على المنعطفات، مدعوماً بنظام ’ESP‘ للثبات الإلكتروني ونظام قيادة وتوجيه السيارة المتوفّر بثلاث خيارات عبر جميع طرازات السيارة، وذلك لضمان تجربة قيادة ممتعة. وتساعد إطارات ميشلان المتوفّرة في فئة ’LUX‘ بتعزيز قدرة توجيه وتماسك السيارة أثناء القيادة.

ولأن السلامة تحتل المرتبة الأولى من الأهمية في جميع سيارات ’إم جي‘، تضم سيارة ’إم جي 5‘ مجموعة واسعة من تقنيات السلامة من أجل توفير تجربة قيادة آمنة على أصعب الطرق، حيث تشمل ميزات السلامة الأساسية هيكل مصمّم بشكل قفص مصنوع من الفولاذ القوي ومطوّر باستخدام تقنية اللحام بالليزر المتقدمة لتعزيز قوة المركبة وصلابتها بشكل عام، كما تتوفّر باقة متكاملة من الوسائد الهوائية في مقصورة المركبة لتأمين مستوى عالٍ من السلامة للركاب‘ مدعومة بتقنيات السلامة النشطة مثل نظام ’ABS‘ لمنع انغلاق المكابح ونظام ’EBD‘ لتوزيع قوة الفرملة إلكترونياً ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد محمد زاكي، المدير العام للزياني للسيارات، قائلًا: "نحن سعداء للغاية بتقديم أحدث عضو في عائلة سيارات ’إم جي‘ لعملائنا الكرام هنا في مملكة البحرين. تجمع سيارة ’إم جي 5‘ الجديدة بين أحدث التقنيات والراحة والأداء القوي وكفاءة استهلاك الوقود في سيارة واحدة، وكل ذلك بسعر تنافسي للغاية. نحن على ثقة تامّة من أن سيارة ’إم جي 5‘ ستنجح في إنشاء قاعدة واسعة من المحبين والمعجبين بين مختلف الفئات العمرية، خاصة الشباب، وذلك بفضل مميزاتها الفريدة."