+A
A-

سلمان بن محمد: الرياضة البحرينية ستواصل الحصاد والتألق في العصر الذهبي

ترأس سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، الاجتماع الاعتيادي للمجلس والذي عقد يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس بمقر المجلس البحريني للألعاب القتالية باستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية.

وقد حضر الاجتماع، نائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية سعادة السيد فيصل خالد كانو، وعضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس اتحاد الجوجيتسو سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي وعضو المجلس البحريني للألعاب القتالية الآنسة فجر علي البنعلي والمدير التنفيذي بالمجلس راجي عبدالكريم والمنسق الإداري بالمجلس رضا حاجي.

دعم ملكي وجهود ناصر وخالد بن حمد

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالجميع. وأكد سموه أن ما تحقق من إنجازات رياضية في مختلف الألعاب الرياضية خلال شهر أغسطس الجاري، يؤكد أن الرياضة البحرينية تسير في الاتجاه الصحيح، بفضل ما تلقاه من رعاية ودعم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومن خلال الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ترجمت التوجيهات الملكية السامية، عبر الخطط والبرامج التي رفعت من مستويات الرياضات، وكذلك الرياضيين ودفعتهم للظهور المشرف والمنافسة على إحراز النتائج المشرفة والإنجازات التي تضاف لسلسلة النتائج المميزة التي حققتها الرياضة البحرينية في المشاركات القارية والدولية.

إنجازات أبناء البحرين

وقال سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "إن شهر أغسطس الجاري شهد العديد من الإنجازات الرياضية التي حققها أبناء البحرين في مختلف المشاركات، أبرزها فوز المنتخب الوطني لكرة القدم  بلقب النسخة التاسعة لبطولة اتحاد غرب آسيا، وفوز منتخب الشباب بالمركز الأول لبطولة مجلس التعاون لكرة السلة، وفوز منتخب الطاولة بلقب غرب آسيا تحت 15 سنة وفوز منتخب الطائرة الشاطئية بلقب البطولة العربية وفوز منتخب السباحة بأربع ميداليات ملونة ذهبية وفضيتان وبرونزية في النسخة 14 من البطولة العربية".

ستواصل الحصاد

وتابع سموه: "إن هذه النتائج المشرفة تؤكد أن الرياضة البحرينية ستواصل الحصاد والتألق في العصر الذهبي، والذي يعد امتدادا لعام الذهب الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بما ينعكس بصورة واضحة على تعزيز المكانة المرموقة التي تحتلها مملكة البحرين على صعيد الرياضة العالمية".

سنقطف المزيد من الثمار

وأضاف سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة أن المجلس البحريني للألعاب القتالية يعمل على وضع الآليات والتصورات الداعمة لعمل الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلته، على الشكل الذي يدفعها إلى تطوير وارتقاء الألعاب القتالية، وتشكيل الفرق والمنتخبات الوطنية القادرة على المشاركة المشرفة، من أجل قطف مزيد من الثمار لتكون الألعاب القتالية جزء من نجاح العصر الذهبي في الرياضة البحرينية.

إشادة بالمستويات

وقد أشاد سموه بالمستويات الكبيرة التي قدمها لاعبو المنتخبات الوطنية التي حققت الإنجازات الرياضية الاخيرة، مؤكدا سموه أن اللاعب البحريني يمتلك قدرات وإمكانيات عالية وهدفه دائما الظهور بالشكل الذي يرفع من خلاله علم مملكة البحرين عاليا في المشاركات الرياضية المختلفة، متمنيا سموه للاعبين التوفيق والنجاح في المشاركات القادمة.

آليات العمل وتصورات تطويرية

بعد ذلك، ناقش الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرزها آليات العمل التنفيذية والتصورات التطويرية لعمل اتحادات الألعاب القتالية المنضوية تحت مظلة المجلس. حيث حث سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الجميع على بذل قصارى جهدهم، من أجل تنفيذ الخطط والبرامج التي تدعم عمل الاتحادات وتسهم في النهوض بالألعاب القتالية لتكون قادرة على مواصلة عطاءها وتحقيقها المزيد من النجاحات.