+A
A-

أمانة العاصمة تستكمل استعدادتها مع المآتم والهيئات التنظيمية لموسم عاشوراء 2019

في إطار جهود أمانة العاصمة التنظيمية السنوية الخاصة بموسم عاشوراء 2019م – 1441هـ، عقدت الأمانة لقاءها التنسيقي السنوي مع مسئولي المآتم والهيئات التنظيمية، لاطلاعهم على الخطة السنوية التشغيلية للخدمات البلدية والخدمات المقدمة خلال الموسم، وكذلك تفاصيل برنامج التوعية البيئية.

وعُقد اللقاء التنسيقي بحضور مدير عام الأمانة المهندسة شوقية حميدان، ورئيس مجلس الأمانة المهندس صالح طرادة، وعضو مجلس الأمانة الدكتور عبدالواحد النكال، وعدد من المسئولين في الأمانة.

وخلال اللقاء، استعرضت حميدان الخدمات التي ستقدمها الأمانة على صعيد النظافة والتنظيم، والإشتراطات والمعايير المعتمدة لإشغالات الطريق العام والسلامة، بالإضافة إلى البرامج والحملات التوعوية التي ستنفذ بالتزامن مع عاشوراء التي تصب في الحفاظ على المكتسبات العامة والنظافة والبيئة.

واطلعت حميدان والمسئولين في أمانة العاصمة على ملاحظات وطلبات ومقترحات مسئولي المآتم والمواكب العزائية والهيئات التنظيمية، والتي تشمل خدمات النظافة والتنظيم والتوعية، مؤكدين التقدم الملحوظ في حجم الوعي والسلوك ومستوى الخدمات التي تقدمها الأمانة نظير جهودها العملية والتوعوية السنوية، حيث أكدت حميدان حرص سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على تهيئة كافة الجهود بما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة عملياً وتوعوياً سواء خلال المناسبات الوطنية أم الدينية والاجتماعية.

وصرحت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان بأن "الأمانة انتهت من كافة الإجراءات التنظيمية والتنسيقية فيما يتعلق باختصاصاتها التي ستقدم خلال موسم عاشوراء، وذلك تنفيذها لتوجيهات القيادة السياسية العليا والحكومة الموقرة التي تصب نحو تقديم كل سبل الدعم والمساندة التنظيم بما يظهر المناسبة بالشكل والصورة الحضارية التي تستحقها".

واستعرضت حميدان المهام المناطة بأمانة العاصمة خلال موسم عاشوراء، والاشتراطات التنظيمية والقوانين التي تعمل في إطارها، وأعلنت عن تخصيص أرقام تواصل مباشرة مع مفتشي الجهاز التنفيذي في الأمانة وشركة النظافة للفترة المقبلة وعلى مدار 24 ساعة طيلة الموسم، وذلك لمتابعة أي ملاحظات واستفسارات وبلاغات وشكاوى.

وقالت المدير العام إن "الأمانة أنهت كافت استعدادتها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بموجب مخرجات اللقاءات التنسيقية لمحافظة العاصمة، وخصوصاً فيما يتعلق بإشغالات الطريق العام مثل المضائف والكبائن ومن في حكمها، بحيث يلتزم الجميع باشتراطات التراخيص لها ومواعيد التركيب والإزالة حتى لا تقوم الأمانة بإخطارها وإزالتها فور انتهاء الموسم، حيث يسعى الجميع للخروج بمخرجات دينية ووطنية تخدم المصلحة العامة والواجه الحضارية لهذه المناسبة والمشاركين والمنظمين فيها.

من جهته، ثمن رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة "حرص مسئولي المآتم والهيئات التنظيمية على الحضور اللقاءات التنسيقية، بما يعكس استمرار التعاون والشراكة المجتمعية بين مختلف الجهات، من أجل إنجاح الفعاليات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية على أكمل وجه"، مفيداً بأن "المجلس يبدي استعداده لكافة سبل التعاون والدعم لموسم عاشوراء بالتنسيق مع أمانة العاصمة"، داعياً الجميع إلى التعاون والتكاتف عبر الالتزام بإجراءات التنظيم والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية العاملة، والتواصل مع المعنيين بشكل مباشر حتى تقدم الخدمات بالشكل المطلوب".

من جهتهم، ثم الحضور جهود أمانة العاصمة وحرصها الدائم على تخصيص لقاء تنسيقي خاص بالأمانة والمآتم سنوياً، والاستماع للملاحظات والاستفسارات والطلبات وتلبيتها بأفضل مما هو متوقع، الأمر الذي عكس فعلياً توجيهات القيادة السياسية في الحفاظ على اللحمة الوطنية وتسخير كافة الإمكانية لخدم الوطن والمواطن والمصلحة العامة.