+A
A-

"إعمار" تعين 7 بنوك لإصدار صكوك دولية.. والسهم يهبط 2.3%

عيّنت شركة إعمار العقارية 7 بنوك محلية وعالمية لطرح صكوك قياسية مقومة بالدولار الأميركي، وفقا لإفصاح الشركة على سوق دبي المالي.

وأوضح البيان أن الشركة قامت بتكليف كل من "ستاندرد تشارترد" كمنسق عالمي منفرد و"دبي الإسلامي" كمستشار شريعة إسلامية، بالإضافة إلى "الإمارات دبي الوطني" و"أبوظبي الأول" ومصرف الشارقة الإسلامي، و"المشرق" و"دويتشه بنك" كمدراء للاكتتاب وحافظي السجلات الرئيسيين لترتيب سلسلة اجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت في سنغافورة وهونغ كونغ ولندن اعتباراً من 6 سبتمبر.

وتراجع سهم إعمار في نهاية تعاملات اليوم بسوق دبي المالي بنسبة 2.3%، إلى 5.05 درهم، بتداولات بلغت قيمتها 30.8 مليون درهم.

أداء سهم إعمار العقارية في تعاملات اليوم الثلاثاء

وأفاد البيان بأن الشركة تراقب ظروف السوق، وقد يتبع ذلك عملية طرح صكوك من الدرجة الأولى غير محملة بضمانات بالدولار الأميركي وفقا للائحة S وذلك لمدة 10 سنوات، وذلك ضمن برنامج إعمار العقارية لإصدار شهادات ائتمان بقيمة ملياري دولار أميركي. وتقوم إعمار بدور الملتزم وفقا لأحكام هذا البرنامج.

يذكر أن آخر طرح أجرته "إعمار العقارية" لصكوك كان في عام 2016، حيث طرحت الشركة آنذاك صكوكاً يُستحق سدادها بعد 10 سنوات، وجنت من بيعها 750 مليون دولار.