العدد 3978
الخميس 05 سبتمبر 2019
وزارة التربية: عشرة على عشرة
الخميس 05 سبتمبر 2019

أبارك لمملكة البحرين ممثلة بوزارة التربية والتعليم الإنجاز الذي حققته، بحصول الأخيرة على المركز الأول عربيًّا، والثالث بمنطقة الشرق الأوسط في التعليم للعام 2019، وفقًا للتقرير الصادر عن مجموعة بوسطن العالمية الاستشارية بشأن التنمية.

هذا التقدم المشكور ليس وليد اللحظة، بل هو نتاج جهد جهيد استمرّ لسنوات عديدة، من العمل الدؤوب، والصادق، والمرهق، والذي تخلله الاختلاف، والنقاش، والاتفاق، والعتب، والتوجيه، والنقد، وتصحيح المسار.

هو ببساطة، باكورة إخلاص الكوادر المختلفة والمتنوعة بوزارة التربية والتعليم، والتي لا نرى منها على صدر صفحات الجرائد، إلا رأس جبل الجليد.

في صبيحة يوم أمس، قرأت التصريح الرسمي للوزارة، بسعادة واهتمام وفخر، قرأت الإحصائيات والنتائج، وبحثت عن (مجموعة بوسطن) هذه بمحرك (غوغل)، وعرفت عنها الكثير.

عرفت أنها مجموعة استشارية عالمية كبرى، ذات خبره وثقل، تحدد نتائج تقاريرها وتوصياتها المدروسة بعناية فائقة، مسار الحقل التعليمي، وغيره من الحقول التنموية الأخرى في العالم، مشيرة به إلى نقاط القوة والضعف.

هذا الإنجاز المقدّر عاليًا من شعب البحرين، يدفعنا لأن نشكر أبطال وزارة التربية والتعليم، من وزير ووكلاء ومدراء وموظفين ومعلمين ومشرفين وغيرهم، على جهودهم المضيئة في خدمة هذا الوطن، وهي جهود تكاملية وأمينة، لا يمكن لها أن تتكلل بالنجاح الوافر، إلا بتعاون فريد، ومثمر، بين الجميع بروح الأسرة الواحدة، وبروح الفريق الواحد، وإلى فجر جديد.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية