+A
A-

هادي يلتقي مساعد بومبيو.. تدخلات إيران على الطاولة

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الخميس، إنه حذر مبكرا من "التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة وزعزعتها للأوضاع في مضيق هرمز وباب المندب"، مؤكدا أن هذا "ما نشهده اليوم واقعاً معيشاً".

جاء ذلك خلال لقاء هادي في العاصمة السعودية الرياض، ديفيد شنكر مساعد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لشؤون الشرق الأدنى، حيث تمت مناقشة مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد الرئيس اليمني عمق العلاقة بين بلاده والولايات المتحدة، خاصة في مكافحة الإرهاب والتدخلات الإيرانية بالمنطقة وتأمين الملاحة وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وأضاف "سنظل دوماً دعاة سلام ونسلك كل السبل المؤدية إلى تحقيقه انطلاقاً من مسؤولياتنا تجاه وطننا وشعبنا وفي إطار الثوابت الوطنية والانتخابات الرئاسية والمرجعيات الثلاث".

بدوره، جدد المسؤول الأميركي، دعم بلاده لليمن ووحدته وثوابته ودعم المرجعيات الثلاث وشرعية الرئيس هادي ومواجهة التطرف والإرهاب، كما ثمن التعاون الإيجابي والمثمر بين البلدين في مكافحة الإرهاب.