+A
A-

كوكاكولا أرينا تعزز مكانة دبي في ساحة الفعاليات العالمية

أحدثت صالة كوكاكولا أرينا ثورة في صناعة الفعاليات الحية في دبي ومنطقة الشرق الأوسط لما تمتاز به من تقنيات صوت وإضاءة ومسرح وقدرة استيعابية تصل إلى 17 ألف متفرج، بالإضافة إلى الشراكات المميزة التي أقامتها مع أبرز الشركات الإقليمية والعالمية فضلًا عن برنامج من الفعاليات الرائعة المتنوعة.

وتعد صالة كوكاكولا أرينا المغطاة والتي افتتحت في وقت سابق من هذا العام، وجهة ترفيهية متطورة مزودة بأحدث التقنيات التي تخولها لاستضافة مختلف العروض، والمناسبات الرياضية، والفعاليات والمؤتمرات أيًا كان حجمها.

وتوفر كوكاكولا أرينا، التي تعد أكبر صالة من نوعها في المنطقة، خاصية التحكّم في المناخ ضمن الصالة، وهي ميزة جعلت من إمارة دبي وجهة للزوار على مدار العام وخيارًا أولاً لأضخم عروض الفعاليات الحية في العالم.

وأُنشأت صالة كوكاكولا أرينا بالتعاون بين شركة مِراس القابضة التي تتخذ من دبي مقرًا لها وشركة إدارة المواقع الترفيهية إيه إي جي أوغدن الدولية، وافتتحت الصالة أبوابها للجمهور رسميًا بعرض للكوميدي الكندي راسل بيترز في 6 يونيو، قبل عرض فرقة الروك الأمريكية "مارون 5" يوم 14 يونيو.

وتعود مليكة صالة كوكاكولا إلى شركة مراس القابضة التي أنشأت مجموعة من أشهر المعالم السياحية في دبي، بينما تتولى إدارة العمليات اليومية شركة إدارة المواقع الترفيهية إيه إي جي أوغدن الدولية، التي تدير صالة O2 في لندن، وكيودوس بنك أرينا في سيدني، ومرسيدس بنز أرينا في شنغهاي، وأماكن أخرى مشهورة عالميًا.

وحول ذلك، جاي نجاتا، الرئيس التنفيذي من شركة إيه إي جي أوغدن لكوكاكولا أرينا: "تعد دبي مركزًا للفعاليات الترفيهية للمنطقة بأكملها، وساعد افتتاح كوكاكولا أرينا في ترسيخ مكانة المدينة كوجهة للعروض المقامة في الشرق الأوسط كجزء من برامج جولاتها العالمية".

وأضاف: "لقد أظهرت مراس رؤية عظيمة لتوسيع خيارات العروض الترفيهية الحية في دبي، وبذلك صنعت لها رصيدًا بوصفها واحدة من أفضل مراكز العروض الحية على مستوى العالم، وتفخر شركة إيه إي جي أوغدن بإدارة الصالة ونحن نسعى جاهدين في دعم كوكاكولا أرينا باعتبارها موطنًا للفعاليات الترفيهية الحية في المنطقة ووجهة تستحق الزيارة للسياح".

وأضاف: "نحن وشركاؤنا شغوفون في جعل صالة كوكاكولا أرينا المكان المثالي للنجوم العالميين ولشركات الإنتاج والأنشطة الرياضية والعروض بكل أنواعها".

وكان العرض الافتتاحي بحضور راسل بيترز الانطلاقة المثالية لتقديم صالة كوكاكولا أرينا للجماهير الذين قدموا من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وخارجها حيث توافدوا إلى دبي لمشاهدة عرض بيترز مباشرة ولزيارة هذه الصالة الضخمة لأول مرة.

وتمثل إحدى العوامل الرئيسية في قدرة كوكاكولا أرينا على استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات في توفر مساحة أرضية تبلغ 3870 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى خيارات واسعة من ميزات المسرح، ونظام التحكم بالستارة المتعدد الأغراض حيث يمكن رفعها وفقًا للحدث وعدد الجمهور.

ويمكن تمديد أو تقليل مساحة الأرضية من خلال نظام المقاعد القابل للحركة بينما يمكن إغلاق المستويات العليا عندما لا تكون قيد الاستخدام، مما يسمح بتغيير سريع لوضعية المقاعد لتناسب بعض العروض من دون مقاعد.

وتم اختبار قدرة المكان وموظفيه ومجموعة من أنظمة الإدارة والعمليات مرة أخرى بعد بضعة أيام من عرض الافتتاح الرسمي قبل عرض فرقة "مارون 5".

وبفضل تصميمها العصري الذي يتميز بنقاط وصول وخروج متعددة، تمكن الضيوف من الوصول إلى العرض الذي بيعت كافة تذاكره والتمتع بكل المزايا التي يوفرها موقعه داخل سيتي ووك قبل العرض وبعده.

وأُجريت اختبارات للأداء في كافة الأقسام بدءًا من مرافق المأكولات والمشروبات المتواجدة في عدة نقاط محيطة بالبهو الرئيسي، إلى أجنحة الضيافة والشخصيات الهامة خلال حدث افتتاحي بينما تعمل أنظمة الصوت والإضاءة بشكل مثالي بفضل التصميم المتطور لسطح الصالة الذي يحمل ما يصل إلى 190 طن مترًا من المعدات.

وأضاف نجاتا: "تم مدّ كوكاكولا أرينا بأفضل الخبرات كما زوّدت فرق الإنتاج والطاقم والمؤدون بأفضل وأحدث التقنيات موفرين لهم كل الوسائل اللازمة".

وقال: "تمكّن التكنولوجيا الحديثة العروض المقبلة من ناحية إعدادات الإنتاج إذ تتمتع الصالة بالمرونة فيما يتعلق بالمقاعد وإعدادات المسرح متيحة للفنانين والجمهور الاستمتاع بتجربة حية لا مثيل لها."

وتابع: "رغم أن كوكاكولا أرينا افتتحت منذ أشهر قليلة فقط إلا أنها رسخت لنفسها مكانة باعتبارها واحدة من أكبر مناطق الجذب في المدينة. نحن نتطلع إلى استضافة المزيد من الأحداث والفعاليات الحية الرائعة أثناء والمساهمة في تطوير وتوسيع صناعة الفعاليات في الإمارات نحو مستويات أكبر من النجاح".

ومؤخرًا استضافت الصالة فرقتي 1975 وويست لايف الايرلندية قبل عرض المتحدث في مجال التنمية البشرية الأمريكي توني روبينز في 3 سبتمبر، وسينضم لروبينز ضيوف مميزون من بينهم أليسيا كيز الحائزة على جائزة جرامي لـ 15 مرة.

وتشكل واجهة كوكاكولا أرينا الخارجية التي يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة إضافة جديدة للمعالم التي تزين أفق دبي مع 4800 مصباح إل إي دي يضيء بنوره لاستقبال الجماهير في وجهة الترفيه الجديدة في المدينة.

وتقع كوكاكولا في سيتي ووك، إحدى المناطق الجديدة الأكثر شعبية في المدينة، ويمكن الوصول إليها عبر عدة خطوط مواصلات عبر مترو دبي والحافلات أو سيارات الأجرة، في حين توجد أنظمة شاملة لإدارة حركة المرور لضمان إتاحة الطرق المؤدية إليها.