+A
A-

البحرين تستضيف المرحلة الأخيرة لـ "BLAST Pro" للألعاب الرياضية الالكترونية

أعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة أنه وبالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وسلسلةBLAST Pro ستستضيف مملكة البحرين الجولة الأخيرة للحدث الأبرز عالميا في رياضة الألعاب الرياضية الالكترونية والتي تبلغ مجموع جوائزه بقيمة 500,000 دولار أمريكي.

ويأتي دعم مجلس التنمية الاقتصادية للمرحلة الأخيرة لــ " BLAST Pro" انطلاقاً من تركيزه على تنمية وتطوير مجال الألعاب الالكترونية الصاعد على مستوى المنطقة والعالم، وذلك ضمن أعماله في استقطاب وتشجيع الاستثمارات إلى مملكة البحرين من أجل المساهمة في خلق الوظائف.وتحظى المملكة بالعديد من نقاط القوة التي تؤهلها لتكون وجهة لمطوري الألعاب العالميين ومن ضمنها  احتضانها لتركيبة سكانية شابة تتقن اللغتين العربية والانجليزية وتتعاطى بشكل واسع مع أحدث المنتجات التقنية المتطورة، إلى جانب ما يميز البحرين بقربها من أحد أكبر أسواق الألعاب في دول مجلس التعاون الخليجي وهي المملكة العربية السعودية، ونتيجة لذلك ساهم المجلس في دعم العديد  من الفعاليات المختصة بصناعة الألعاب ومنها فعالية "IGN Convention"   وفعالية "Dreamland Expo"  وفعالية "Bahrain Gaming Experience".

كما تأتي  استضافة مملكة البحرين للبطولة العالمية الأبرز متوافقة مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في جعل البحرين عاصمة الشباب والرياضة والعمل على تكريس مبادئ صناعة الرياضة والترفيه الرياضي لتكون البحرين في دائرة الأضواء العالمية.

وستقام البطولة التي ستشكل نهاية موسم BLAST Pro في الفترة من 13 إلى 14 ديسمبر وستكون أكبر حدث للرياضة الإلكترونية يقام في المنطقة، وفقا لسلسلةBLAST Pro والتي تنظم أكثر البطولات الرياضية الالكترونية اثارة في العالم ويحرص على مشاهدتها جمع كبير من محبي هذه الرياضات من مختلف دول العالم.

وستتواجد في البحرين الفرق الأربعة الأكثر تميزا في المسابقة وبحسب نظام النقاط الذي تتبعه BLAST Pro حيث ستتنافس تلك الفرق على لقب المسابقات وعلى الهواء مباشرة أمام الجماهير العاشقة للبطولات الالكترونية العالمية.

وفي تصريح لسعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة بمناسبة استضافة البحرين للجولة الأخيرة من منافسات سلسلة BLAST Pro للألعاب الرياضية الالكترونية قال " يأتي استضافة مملكة البحرين للحدث الأبرز عالميا في اطار التوجهات والرؤية المستقبلية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتكون البحرين عاصمة الشباب والرياضة في المنطقة عبر استضافة العديد من الفعاليات الرياضية المتنوعة والتي تساهم في اجتذاب أبرز الفرق الرياضية العالمية لمملكة البحرين ولتكون المملكة في دائرة الأضواء العالمية وتسليط الضوء على منجزاتها الحضارية والتنموية في مختلف المجالات".

وتابع وزير شؤون الشباب والرياضة " إن استضافة البحرين للبطولة العالمية يؤكد اتجاهات المملكة نحو صناعة الرياضة والترفيه الرياضي، وإن وزارة شؤون الشباب والرياضة وبالتعاون مع الشركاء ستعمل على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المصاحبة للحدث الرياضي العالمي لاجتذاب المزيد من الجماهير لمملكة البحرين والجماهير البحرينية والمقيمة على ارض المملكة".

وأشار سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد " نحن في وزارة شؤون الشباب والرياضة فخورون بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وسلسلة BLAST Pro في سبيل استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير وسنعمل جاهدين من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي وتوفير البيئة المناسبة له للوصول الى النجاح الباهر وتجهيز الخدمات اللوجستية تجعل من المسابقة الأفضل وختامها يكون مسك".

وأشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بالجهود الكبيرة التي يبذلها فرق العمل في الجهات الحكومية من أجل إنجاح الحدث الرياضي العالمي وعملهم معا بروح فريق البحرين في سبيل ابرز البطولة بحلة تنظيمية زاهية.

ومن جانبه وقال روبي دويك، الرئيس التنفيذي لسلسلة BLAST Pro إنمملكة البحرين هي المكان المثالي لعقد المباراة النهائية العالمية لعام 2019، هناك بالفعل قاعدة قوية وملتزمة من المشجعين، ومجموعة كبيرة من اللاعبين الناشئين الموهوبين المحبين لرياضة الألعاب الإلكترونية فضلا عن أن مملكة البحرين تمتلك سمعة عطرة في استضافة البطولات الرياضية العالمية وأنها بلد تشتهر بالضيافة الترحيبية بالجماهير والسائحين".

وأضاف " سيشارك في البطولة العالمية أفضل أربعة فرق عالمية وستتنافس هذه الفرق على لقب البطولة العالمية من أجل التتويج وإنني على يقين بأن الجماهير الرياضية ستستمتع بمباريات البطولة العالمية الأكثر شعبية ومتابعة على مستوى العالم".