+A
A-

معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية يفتح أبواب المشاركة في نسخته ال 46

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار فتح باب التسجيل في النسخة السادسة والأربعين من معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية والذي يقام مطلع العام 2020م، حيث يستمر قبول مشاركات الفنانين البحرينيين والفنانين المقيمين في المملكة يوم 15 ديسمبر القادم. ويقام المعرض برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقّر حفظه الله ورعاه والذي يدعم المعرض منذ انطلاقته عام 1972م.

وكعادته في كل عام، يستقبل معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية الأعمال الإبداعية كافة من مختلف المدارس والاتجاهات الفنية، والمتعدّدة كذلك في طريقة تكوينها وصناعتها من نحت، تصوير فوتوغرافي، فنون جرافيك، والرسم باستخدام مختلف الخامات والمواد والأشكال وأعمال الفيديو والتركيب.

ومن أجل القبول في المعرض، على المتقدّمين استيفاء مجموعة من الشروط أولاً ومن ثم الحصول على الموافقة النهائية من قبل لجنتي الفرز والقبول. وبداية، على المتقدّمين أن لا تقل أعمارهم عن 18 عاماً، أن تكون الأعمال الفنية أصيلة ولا يتجاوز عمرها السنة مع مراعاة أن لا تزيد أبعادها عن 2×2×2 متر. كذلك فإن على كل فنان مشارك أن يتقدم بثلاثة أعمال كمجموعة متكاملة تُراعى فيها وحدة الفكرة والمضمون، ما عدا الأعمال التركيبية التي يتقدم فيها الفنان بعمل واحد. وفي حال تقديم الأعمال التركيبية (installations)، تشترط إدارة المعرض على الفنان تقديم تصور شامل ومفصل للعمل على هيئة ملف (PDF)، ويشمل المعلومات التالية: الحجم والأبعاد، المواد المستخدمة، المساحة المطلوبة، وأي متطلبات خاصة يحتاجها العمل أثناء أو بعد تركيبه في صالة العرض (توصيلات كهربائية، إضاءة، وغيرها).

وتشير هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أن طريقة التقدّم للمشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية السادس والأربعين ستكون إلكترونية فقط عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة www.culture.gov.bh. وتوفر إدارة المعرض  نافذة يمكن من الاجابة على كافة الاستفسارات، وذلك من خلال البريد الإلكتروني Fineart@moc.culture.bh.