+A
A-

حوار عن ميثاق خليجي للمهن الاجتماعية

تدشين كتاب تذكاري بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس جمعية الاجتماعيين البحرينية بحضور المؤسسيين

برعاية كريمة من سعادة الاستاذ جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية؛ تنظم جمعية الاجتماعيين البحرينية بالتعاون مع الجمعية الخليجية للاجتماعيين، حلقة حوارية تحت عنوان ( نحو ميثاق اخلاقي خليجي موحد لممارسي المهن الاجتماعية)، يومي ٢٥ و ٢٦ سبتمبر الجاري بفندق جولدن توليب بالمنامة.

وصرح الاستاذ محمد البقالي المنسق العام للحلقة الحوارية قائلاً: ان الحلقة الحوارية تهدف الى صياغة ميثاق اخلاقي خليجي موحد لممارسي المهن الاجتماعية.

ويشارك في الحلقة الحوارية ممثلين من الجمعيات والروابط الاجتماعية بدول مجلس التعاون واعضاء الجمعية الخليجية للاجتماعيين، و عدد من المرشدون والباحثون والأخصائيون الاجتماعيون العاملين بالهيئات والمؤسسات العاملة في مجالات العمل الاجتماعي في القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة بالاضافة لممثلين من ديوان الخدمة المدنية في كل دولة من دول المجلس.

وأضاف قائلاً ان محاور الحلقة الحوارية ستتضمن التعريف بالمواثيق الأخلاقية في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول الأجنبية، ومن ثم التطرق لمبادئ عامة للميثاق الأخلاقي، لننتقل الى مضامين الميثاق الأخلاقي الخليجي الموحد لممارسي المهن الاجتماعي، وننتهي بالصفة الاعتبارية والقانونية للميثاق الاخلاقي الخليجي الموحد.

كما أشار الأستاذ محمد البقالي أيضا إلى أنه وضمن حفل سيكون هناك (تدشين للكتاب التذكاري بمناسبة مرور 40 أربعين عاما على تأسيس جمعية الاجتماعيين البحرينية) بحضور جمع من قدامى المؤسسين للجمعية.