+A
A-

وكيل الزراعة يشارك في اجتماع اللجنة الخليجية لوكلاء الزراعة

شارك وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، في الاجتماع التحضيري السابع والعشرين للجنة وكلاء الوزارات المعنية بالزراعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والمنعقد في مسقط بسلطنة عمان.

وأكد أبوالفتح أهمية هذه الاجتماعات الخليجية في رسم السياسات إزاء مختلف الملفات المتعلقة بقطاعات الزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية، علاوة على تبادل الخبرات على مستوى الخليج فيما يخص دعم توجهات تحقيق الأمن الغذائي.

ووجه أبوالفتح الشكر والتقدير إلى سلطنة عمان على حسن التنظيم لهذا الاجتماع الخليجي، معبرا عن أمله في أن يكون لمخرجات هذا الاجتماع الأثر الكبير للنهوض بمختلف القطاعات المتصلة بملف الأمن الغذائي.

وناقشت اللجنة في اجتماعها عدة موضوعات سترفع إلى الوزراء المعنيين بقطاعات الزراعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، من بينها ما يتعلق بالحجر الزراعي الموحد، وقانون إدارة الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة الموحد، ومشروع تطوير نظم مستدامة لإنتاج نخيل التمر في دول الخليج العربية.

وضم الوفد البحريني الذي ترأسه أبوالفتح، مدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث، والدكتور إبراهيم يوسف من وكالة الثروة الحيوانية.