+A
A-

منتخب الطاولة يتأهل إلى بطولة العالم 2020

حقق منتخبنا الوطني لكرة الطاولة انجاز غير مسبوق بعد أن تمكن من التأهل إلى بطولة العالم المقبلة التي ستقام في كوريا عام 2020 وذلك باحتلاله المركز 12 في بطولة آسيا المقامة حالياً في أندونيسيا.

وجاء تأهل المنتخب بعد أن تألق اللاعبين في مسابقة الفرق، حيث قدم المنتخب أداء مميز طوال المسابقة واستطاع أن يتصدر مجموعته بكل جدارة واستحقاق بتحقيقه انتصارين على حساب أندونيسيا (3/2)، وغيرقيستان (3/1)، وفلسطين (3/صفر)، قبل أن يخسر من إيران في الدور الثاني، ثم لعب مع ماليزيا وفاز منتخبنا (3/2)، وفاز بعدها على السعودية.

ويتكون المنتخب من اللاعبين محمد عباس وراشد سند وإلياس الياسي وسيدمرتضى حسين، حيث يعتبر هذا الإنجاز الأول من نوعه.

وأعرب رئيس الوفد راشد الماجد عن بالغ شكره وتقديره إلى سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة على دعمها ومتابعتها للمنتخب، مشيراً إلى أن هذا الدعم والمتابعة ساهم بتحقيق هذا الإنجاز المشرف لكرة الطاولة البحرينية بتأهله إلى بطولة العالم.

وأكد راشد الماجد أن هذا الإنجاز يؤكد المكانة المتميزة التي تمتلكها مملكة البحرين في رياضة الكرة الطاولة والتي أثبتت جدارتها على القارة الآسيوية، وقال: "قدم منتخبنا أداء مميز لاقى استحسان الجميع، حيث أشادت المنتخبات جميعها بالامكانات العالية التي يمتلكها لاعبي منتخبنا".

وأضاف "أود أن أشكر جميع اللاعبين على هذا العطاء، ونأمل أن يتألق اللاعبين في مسابقات الفردي والزوجي وأن يحققوا ميداليات ملونة، ثقتنا كبيرة بقدراتهم ونأمل أن يتقلد اللاعبين الميداليات الملونة".

من جانبه، أعرب لاعبي منتخبنا عن بالغ سعادتهم بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الدعم اللامحدود من اتحاد الطاولة برئاسة سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، معاهدين الجميع بأن يبذلوا قصارى جهدهم في الفترة المقبلة لمواصلة تشريف المملكة في المحافل الخارجية.