+A
A-

"سكران" يعتدي على شرطيين ويعضّ أحدهما حال قيادته الدورية

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى محاكمة شاب اعتدى على اثنين من قوات الأمن العام أثناء مباشرتهما لحادث مروري عندما كان المتهم متوجها لجسر الملك فهد لمغادرة البلاد، إذ تعمد وحال كونه بحالة غير طبيعية أثناء إدخاله للدورية الأمنية بضرب وسب والشرطيين المجني عليهما؛ وذلك للنطق بالحكم عليه في جلسة 30 سبتمبر الجاري، مع الأمر باستمرار حبسه لحين الجلسة المقبلة.

وتشير التفاصيل حسبما جاءت بملف القضية إلى ما ورد في بلاغ المجني عليه الأول، والذي قرر أنه وأثناء ما كان يؤدي واجب عمله بيوم الواقعة برفقة زميله الشرطي المجني عليه الثاني، وبحوالي الساعة 7:30 مساء، تم إبلاغهما من قبل غرفة المراقبة الرئيسية بوجود حادث مروري بالقرب من جسر الملك فهد، فتوجها للموقع وشاهدا أن الشخص المتسبب بالحادث كان بحالة غير طبيعية وواضح أنه في حالة سكر.

لذا فقد توجه إليه المجني عليه الثاني وسأله عن تفاصيل الحادث المروري، وطلب منه الحضور معهما لإكمال إجراءات الحادث في الإدارة العامة للمرور، مشيرا إلى أن المتهم لم يكن حينها في وعيه، فاصطحبناه إلى الدورية ووضعا على يده الأصفاد الحديدية "الهفكري" لكنه ثار غضبا ورماهما بألفاظ غير لائقة وخادشة للحياء.

ولفت إلى أن المتهم لم يكتفي بذلك بل تعمد ركله برجله، كما ضرب زميله على كتفه الأيمن، وكان سيتسبب لهم بحادث مروري آخر أثناء قيادة الشرطي الثاني للدورية مسببا فوضى كبيرة، إذ تفاجأ به يعضّ الأخير في أعلى يده فدفعه المجني عليه الثاني وأوقف المركبة، وتحرك هو إليه لتثبيته وطلبا من غرفة المراقبة إرسال دورية نجدة لهما.

وبالفعل حضرت دوريتين إضافيتين لهما، وعند وصولهم إلى عيادة وزارة الداخلية "القلعة" سمع بأنه تسبب بفوضى في غرفة العيادة واعتدى على المعالج هناك.

وبالتحقيق مع المتهم أنكر ما نسب إليه، وقال إنه حضر للمملكة برفقة أصدقائه وتجولوا في البحرين، ثم عادوا للفندق، وذهب هو إلى الملهى الليلي، وفيه أعطاه صديقه مشروبا لا يعرف ما هو إلا أنه تناوله بالكامل، نافيا معرفته بما حصل بعد ذلك الشراء، مؤكدا على عدم علمه أي شيء بشأن الاعتداء على الشرطة.

وأوضح أنه استيقظ  بحوالي الساعة الثالثة عصرا في اليوم التالي وكان حينها بمستشفى السلمانية، وقال إنه تفحص جسده هناك وتبين له وجود آلام بجسده ورجله وإصبعه وكدمات برأسه ووجهه.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 8 يوليو 2019، ارتكب الآتي:

أولا: اعتدى على سلامة جسم اثنين من أعضاء قوات الأمن العام أثناء تأديتهما لأعمال وظيفتهما، فأحدث بهم الإصابات والتي لم تفض إلى عجزهما عن أعمالهما الشخصية لمدة تزيد على 20 يوما.

ثانيا: رمى علنا الموظفين المجني عليهما والتابعين لوزارة الداخلية بما يخدش من شرفهما واعتبارهما بأن وجه لهما ألفاظا خادشة للحياء أثناء وبسبب تأديتهما لأعمال وظيفتهما.