+A
A-

برنامج " لهم بصمة" يخصص حلقة عن الراحل محمد عواد

سيخصص البرنامج الإذاعي الأسبوعي " لهم بصمة" الذي يعده ويقدمه المذيع فايز السادة والذي يذاع كل يوم أثنين في تمام الساعة الخامسة مساء حلقة الاثنين القادم  عن الفنان البحريني الراحل وعميد المسرح محمد عواد رحمه الله ، وذلك عبر شهادات أصدقاءه ورفقاء دربه ومجموعة من الإعلاميين وأهل الفن.

يجدر بالذكر  أن برنامج لهم " بصمة" حقق شهرة واسعة على المستوى المحلي والخليجي وحصد الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، كما حصد جائزة أفضل برنامج في إذاعة البرنامج العام في رمضان  قبل الماضي في حفل أقامته وزارة شئون الإعلام، ويرتكز البرنامج على استضافة مختلف الشخصيات وفي كافة المجالات للتحدث عن الوجه الأخر من حياة الشخص الذي ربما لا يعرف عنه كثير من الناس، ومن الشخصيات التي استضافها البرنامج اللاعب فياض محمود، سامي الحداد، اسامة الماجد،جمعة هلال، خالد جاسم، جمال القائد، هنادي الجودر، الشاعرة ظمأ الوجدان ، نجمة عبدالله،باسل احمد، محمد صالح الدخيل ، خالد تاج ، فاطمة عبدالرحيم، هشام الشروقي ، إبراهيم خلفان، يوسف بوهلول وغيرهم الكثير.

أما الراحل محمد عواد فهو ممثل غني عن التعريف من مواليد 1938، انطلق في المجال الفني خلال سبعينات القرن الماضي، عبر انضمامه إلى مسرح "أوال.

وكانت بداية شهرته أواخر الثمانينات، بالمسلسل الكوميدي "سوالف أم هلال"، الذي تقمّص فيه شخصية "أبو هلال"، وحقق نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة في الوطن العربي.

كما شارك  الفقيد الراحل ضمن عدد كبير من الأعمال الدرامية ، أبرزها مسلسلات سوالف أم هلال ثلاثة أجزاء،  بحر الحكايات ، حسن ونور السنا ،تالي العمر، سرور، سوالف طفاش ، برايحنا.

اما في المسرح فكانت من اشهر اعماله  كرسي عتيق ، - سبع ليالي ، السالفة وما فيها،- حسن وفرارة الخير،- بوخليل في الميدان ،- المغامرون، ليلة عرس رشدان وغيرها من الاعمال.