+A
A-

"شرارة المواجهة" تبدأ في المؤتمر الصحافي وفحص الوزن الرسمي لمنتخبي البحرين والكويت

عُقد صباح يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر بفندق "THE K"، المؤتمر الصحافي الخاص بمنتخبي البحرين والكويت للملاكمة، اللذان سيتواجهان في بطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، والتي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي سينظمها الاتحاد البحريني للملاكمة بفندق "كراون بلاز".

المتحدثون في المؤتمر الصحافي

وشهد المؤتمر الصحافي حضور ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والاجنبية واعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين للمنتخبين. وقد تحدث في هذا المؤتمر رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة السيد علي كازروني، وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي الملاكمة جابر محسن، والمدير الفني للمنتخب الوطني للملاكمة المدرب الانجليزي توني ديفيس ومدرب المنتخب الكويتي للملاكمة المدرب عبدالرحمن بشير.

تعزيزا للعلاقات ودعما للملاكمة

وبدأ المؤتمر كلمة من رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة السيد علي كازروني، رحب خلالها بالجميع، ونقل فيها تحيات سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، وتمنيات سموه للمنتخبين بالتوفيق والنجاح في هذه البطولة.

وقال: "إن تنظيم هذه البطولة تأتي لتعزيز العلاقات البحرينية الكويتية على صعيد رياضة الملاكمة، بما يخدم تطور وارتقاء هذه اللعبة في البلدين، ويساهم في رفع مستوى اللاعبين، على الشكل الذي يخدم المنتخبين للمشاركات القارية والدولية القادمة. فهذا الملتقى الرياضي يعتبر ضمن برامج الاتحاد لتنفيذ تطلعات المجلس البحريني لألعاب القتابية، لترجمة الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتكوين فريق وطني قادر على المشاركة المشرفة والمنافسة على تحقيق الإنجازات، وتأكيد حضور الملاكمة البحرينية في أولمبياد طوكيو 2020"، متمنيا في الوقت ذاته للمنتخبين التوفيق في هذه البطولة.

جهود كبيرة

بعدها تحدث عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي الملاكمة جابر محسن قائلا: "بداية، نتقدم لمملكة البحرين بجزيل الشكر والتقدير على جهودها الكبيرة في دعم رياضة الملاكمة، كما نثمن الجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رعاية ودعم الرياضات القتالية بما فيها لعبة الملاكمة، من خلال الرؤية والمبادرات التي يطلقها سموه، والتي تهيأ وتشجع الشباب على ممارستها، بما يخدم في تكوين المنتخبات الوطنية القادرة على التمثيل المشرف. كما نقدر جهود الاتحاد البحريني للملاكمة في تنظيم بطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، متطلعين لتحقيق هذه البطولة للنجاح المطلوب، الذي يخدم تنفيذ الاهداف لتطور رياضة الملاكمة على مستوى المنطقة".

الأحمر مستعد للمشاركة

بعد ذلك، تحدث  المدير الفني للمنتخب الوطني للملاكمة المدرب الانجليزي توني ديفيس: "إن هذه البطولة ستكون اختبارا حقيقيا للمنتخب الوطني، والتي ستحدد مدى الجاهزية التي وصل إليها المنتخب على المستوى العام. فالمنتخب أنهى كل التحضيرات وهو مستعد لهذه المشاركة"، مضيفا أن هذه البطولة تأتي بعد مشاركة المنتخب في بطولة آسيا وبطولة أبوظبي التي شهدت تحقيق المنتخب أول ميدالية ذهبية، متطلعا أن يحقق المنتخب نتيجة إيجابية في هذا الحدث.

الأزرق يؤكد الجاهزية

بعدها، تحدث مدرب المنتخب الكويتي للملاكمة المدرب الكويتي عبدالرحمن بشير: "نتقدم لمملكة البحرين بالشكر والتقدير على حسن الضيافة والاستقبال. المنتخب الكويتي أنهى كافة الاستعدادات وهو جاهز للمشاركة في بطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة. فالمنتخب سيشارك بـ9 لاعبين تم اختيارهم لهذه البطولة"، مؤكدا ثقته بعناصر المنتخب في الظهور بأفضل المستويات والمنافسة على إحراز النتائج الإيجابية في هذا التجمع الرياضي.,

فحص الوزن الرسمي

بعد ذلك، شهد المؤتمر الصحافي إجراء فحص الوزن الرسمي للملاكمين المشاركين في هذه البطولة، حيث اتسم الفحص بالندية والإثارة من قبل الملاكمين، والذين أظهروا الحماس قبل بدء النزالات.

الموقع جاهز

من جانبها، أنهت اللجنة المنظمة لبطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة كافة الاستعدادات لإقامة البطولة، من خلال تجهيز موقع الحدث عبر تركيب حلبة النزالات وإجراء الترتيبات الخاصة بدخول المدعوين واللاعبين والإعلاميين وتوزيع الطاولات والمقاعد الخاصة بالجماهير التي قامت بشراء تذاكر الدخول لمتابعة نزالات البطولة.