+A
A-

3 سنوات لشاب "عصبي" ضرب شرطي ونام في الدورية

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما ثلاثينيا، بالسجن لمدة 3 سنوات؛ وذلك لإدانته بالاعتداء على شرطي بلكمه على وجهه "بوكس"، إذ تمكن المجني عليه من القبض على المتهم بجوار منزله عقب هروبه من مستشفى السلمانية بعد نقله من مركز التوقيف لتلقي العلاج اللازم حيث كان موقوفا على ذمة قضية أخرى.

ودانته المحكمة على اعتبار أنه بتاريخ 18 ديسمبر 2018، اعتدى على سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام وهو العريف المجني عليه فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق ولم يفضي الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن قيامه بأعماله الشخصية لمدة تزيد على 20 يوما وذلك أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته.

وذكر عريف الشرطة المجني عليه في بلاغه أنه وحال أدائه لواجب عمله بدورية شرطة وبرفقته شرطي آخر، توجها إلى منزل المتهم للقبض عليه كونه موقوف وهارب من المستشفى، ولدى مشاهدة المتهم له قاومه ولكمه بيده "بوكس" في جبهته فسقط أرضا وتمزقت فانيلته محدثا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، إلا أنه تمكن بمساعدة زميله من السيطرة عليه ونقلاه لمركز الشرطة، موضحا أن المتهم وأثناء عملية النقل نام في الدورية.

وبالتحقيق مع المتهم أنكر ما نسب إليه، وقرر أنه في غضون شهر ديسمبر 2018، بعد أن هرب من مستشفى السلمانية كونه موقوفا على ذمة قضية أخرى، وفي ذات اليوم بعد نزوله من سيارة "تاكسي" بالقرب من منزله بمنطقة مدينة حمد، حضر له شخص بلباس مدني وطلب منه التوقف وإلا سيطلق عليه النار، لكنه لم يكن يشاهد ذلك الشخص يحمل أي سلاح، فقام بسؤاله من أنت، إلا أن المذكور طلب منه التوقف مرة أخرى وحضر بالقرب منه.

وأضاف انه في تلك اللحظة دفع ذلك الشخص بيده من صدره مرة واحدة فقط، وأبلغه أنه سيدخل إلى منزله، إلا أنه أمسك به وأبلغه حينها أنه شرطي يعمل بالتحقيقات الجنائية، فاستجاب له لأنه لم يكن يعلم عندما اشتبك معه بأنه شرطي على واجب عمله.

وبعد التحقيق معه بشأن القضية الموقوف كان على إثرها، تم إخلاء سبيله منها، وتم توقيفه على ذمة هذه القضية، وادعى للمحققين أنه يعاني من مرض نفسي، وفي وقت الواقعة كان في حالة عصبية، وأنه لم يتسبب للشرطي بتلك الإصابات؛ لأنه دفعه مرة واحدة فقط من صدره، وبعد التحقيق معه تم إخلاء سبيله أيضا من هذه القضية بضمان محل إقامته ما لم يكن موقوفا أو محبوسا على ذمة قضية أخرى.

الجدير بالذكر أن المتهم يحمل في كشف الاستعلام الجنائي الخاص به عدد 25 بلاغا ضده، غالبيتهم اعتداءات على سلامة جسم تقدمت بهم طليقته العربية الجنسية، ومن شابة أخرى تقدم لخطبتها في وقت سابق.