العدد 3997
الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
السعودية العظمى ملاذ العرب والمسلمين
الإثنين 23 سبتمبر 2019

بدأ البنيان المتين للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بما جاء بالمرسوم الملكي الذي أصدره المؤسس الأول جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه بتوحيد كل مناطق الدولة إلى مسمى المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1932م، وهو بمثابة إعلان قيام اتحاد المملكة العربية السعودية الذي بدوره وحد المملكة تحت راية واحدة.

ومنذ ذلك الوقت وهذه الدولة العظمى تتبوأ مكانة دولية رفيعة المستوى على كل الأصعدة والمجالات، وأصبح لها تأثير كبير على الاستقرار الإقليمي والدولي وذلك لما وهبها الله تعالى من قيادة حكيمة ورشيدة تعمل على جمع كلمة العرب والمسلمين وتوحيد صفوفهم، وقيادتها كانت ومازالت حريصة على أن تكون سباقة في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء عندما تلم بهم كوارث أو محن ومساندتها المشاريع التنموية الرامية إلى تحقيق الازدهار لمختلف شعوب العالم انطلاقا من مسؤوليتها نحو المجتمع الدولي، إضافة إلى ذلك دورها العالمي الرائد في محاربة كل أنواع الإرهاب والتطرف والسعي لتجفيف منابعه.

سيظل يوم 23 سبتمبر من كل عام ذكرى مجيدة وتعبيرا صادقا عن مدى حب الوطن والدفاع عنه والولاء والانتماء والإخلاص والوفاء له ولقيادته وشعبه وضرورة الحفاظ على أمنه واستقرارة وتنميته ورفعة شأنه في شتى المحافل وإنعاش الذاكرة الوطنية وتذكير الأجيال بالإنجازات الكبيرة التي قام بها المؤسسون الأوائل.

لذلك فاليوم الوطني السعودي له مكانة كبيرة، تتجدد ذكرى مولده السنوي والاحتفال به ليس في قلوب أبناء المملكة العربية السعودية فحسب إنما في قلب كل بحريني وخليجي وعربي ومسلم غيور على أرضه وعروبته ودينه.

نحن في مملكة البحرين نقف وقفة واحدة وفي خندق واحد ومصير مشترك مع السعودية العظمى ضد كل من يحاول المساس بأمن بلاد الحرمين الشريفين، وسنبقى مع المملكة العربية السعودية العظمى في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها تجسيدا لعمق العلاقات الأزلية الراسخة التي تجمع بلدينا الشقيقين والضاربة في جذور التاريخ والتي ترتكز على دعائم قوية من التعاون والتنسيق الوثيق في جميع المجالات المختلفة دون استثناء.

حفظ الله تعالى السعودية ملاذ العرب والمسلمين بقيادة قائد الأمة العربية الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله وحفظ الشعب السعودي العزيز. وعساكم عالقوة.

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية