+A
A-

موسيقى فرج سليمان في معرض الفنان الإنجليزي بانكسي

تعاون جديد يعلنه الموسيقي فرج سليمان مع الفنان الإنجليزي بانكسي حيث قام سليمان بتسجيل مقطوعات موسيقيّة ترافق المعرض الخاص بأعمال رسام الجرافيتي الشهير الموجود داخل فندق 'The Walled Off Hotel' في مدينة بيت لحم هذه المقطوعات يتم عزفها من خلال بيانو خاص يقرأ النوتات ويحوّلها لحنًا ينطلق طوال ساعات عمل المعرض.

شُيّد مبنى الفندق، والذي يعني بالعربية "الفندق المعزول بالأسوار، على بعد أمتار من جدار الفصل العنصري بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، الفندق محاط بالجدار ، وأينما تنظر حولك سترى الجدار الذي بني هناك عام 2002.

من جهته عبّر سليمان عن سعادته بهذا التعاون وبأن موسيقاه تعزف باستمرار طوال ساعات افتتاح المعرض في مدينة المهد مشيرًا إلى أن بانكسي فنان خرج عن المألوف ونجح في إثارة الجدل بأعماله في أماكن غير متوقعة حول العالم منها في الضفة الغربية على الجدار العازل، وفي قطاع غزة أيضًا.

العديد من الفنانين حول العالم قدموا موسيقاهم لترافق المعرض نفسه من بينهم: فرقة "ماسيف آتاك" البريطانية، المغني والممثل الأمريكي توم وايتس، الموسيقي والملحن البريطاني جارفيس كوكر، عازف البيانو الكندي تشيلي غونزاليس وآخرين.

بانكسي، فنّان  إنجليزي مشهور ولكن يلف شخصيته الغموض، يعتقد أن اسمه روبرت بانكسي، من مواليد سنة 1974، لقي شهرة واسعة عالميًا بعد الرسومات التي قام بها على جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية عام 2005. وقد أصبحت أعماله تباع في المزادات العلنية مثل سوثبي وبونهام لندن.

http://www.farajsuleiman.com