+A
A-

لجنة مسابقات الطائرة تعد خطة تنفيذية للموسم الجديد 2019/2020

أعد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة خطة تنفيذية لمسابقات الموسم الرياضي المقبل 2019/2020 تهدف إلى الارتقاء بعملية تنظيم وتطوير جميع المسابقات.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات حسين حماد بأن الخطة التنفيذية التي أعدتها اللجنة ترمي إلى تحقيق العديد من الأهداف ابرزها مراجعة لائحة ونظام المسابقات لمختلف الفئات وتحديثها للموسم الثالث على التوالي بما يتناسب مع رؤية الاتحاد والأخذ بالاعتبار ملاحظات الأندية وتجديدها بما يتلائم مع مستجدات المرحلة.

كما تم تسجيل فرق الأندية المشاركة في مسابقات الاتحاد وفق برنامج زمني محدد مشيرا إلى أن اللجنة قامت بالتخطيط والجدولة لمسابقات الدرجة الأولى والفئات بنسبة 95% لثبات الجداول والخطة الزمنية قدر الإمكان، باستثناء بعض الظروف الطارئة التي ربما تؤدي إلى التغيير الإضطراري مع مراعاة جميع المناسبات الوطنية والعطلات السنوية ومواعيد الاختبارات ومشاركات المنتخبات. 

وأضاف " من بين الأهداف التي تضمنتها الخطة التنفيذية هي عملية رصد نتائج المباريات واصدار الكشوف الخاصة بكل فئة بعد مراجعتها والتدقيق فيها بدون أي خطأ في تسجيل ونسبة النتائج.."، كما أوضح حماد حرص اللجنة على تجديد قاعدة البيانات الخاصة بفرق الرجال والفئات السنية لمختلف الأندية وحفظها الكترونيا، مع الاهتمام بتجديد قاعدة البيانات الخاصة بالفئات السنية التي تحتوي على المعلومات الأساسية لكل لاعب مثل (الطول والوزن والعمر).

وأوضح بان الخطة تركز كذلك على المساهمة في تطوير المسابقات من خلال وضع القواعد والأنظمة والمسابقات التي تعمل على تطوير اللعبة بما يتواكب مع انظمة ولوائح الاتحاد الدولي وبالتشاور مع الأندية الأعضاء وآراء الخبراء والمختصين، وقد تم تشكيل نظام لرصد تجاوب الأندية لمحددات ذات أهمية بالغة في تطوير لعبة الكرة الطائرة.

وأضاف أنه من بين الأهداف التي يتطلع لتنفيذها العمل على تصميم نشرة اعلامية الكترونية دورية خاصة بالمسابقات تحوي معلومات عن المسابقات وانظمة المسابقات واللعبة بما لا يقل عن 5 نشرات في الموسم، كما أشار بان اللجنة حريصة على تسليط الضوء على المناسبات الوطنية والعالمية والتركيز على النواحي الاجتماعية من خلال اقامة المهرجانات والفعاليات التي تجمع اسرة الكرة الطائرة وذلك بواقع فعاليتين على الأقل خلال الموسم الواحد.

وذكر حماد بأن لجنة المسابقات ستستمر بتطبيق نهج التواصل مع الأندية الوطنية الأعضاء عبر سلسلة الزيارات الميدانية التي قامت بها منذ الموسم المنصرم للتعرف على آراء وانطباعات وملاحظات الأندية حول الكثير من الأمور التي تخص المسابقات بما يسهم في تطويرها والارتقاء بها، متمنيا لجميع الأندية والتوفيق والنجاح.