+A
A-

الصالح: القطاع الصحي في مملكة البحرين شهد تطورًا متصاعدًا كبيرًا

استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وفدًا من شبكة التعلم المشترك للتغطية الصحية الشاملة (JLN)، بحضور الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية، والأستاذ إبراهيم النواخذة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة، والأستاذة زهرة بدر خبير التخطيط الصحي بالمجلس.

ورحبت الصالح بوفد شبكة التعلم المشترك، الذي يزور البحرين للترتيب لعقد مؤتمر نوعي ومتقدم في ديسمبر المقبل، في إطار تنفيذ الاستراتيجيات والخطط لتحقيق متطلبات الضمان الصحي، حيث سيتضمن المؤتمر ورش عمل تعليمية بحضور الدول الأعضاء يسبقها اجتماعات تحضيرية. وسيحضر هذه الفعاليات حوالي 34 دولة من القطاع الصحي من مختلف قارات العالم، يعملون من أجل تسريع التقدم نحو التغطية الصحية الشاملة.

وأوضحت وزيرة الصحة بأن القطاع الصحي في مملكة البحرين شهد تطورًا متصاعدًا كبيرًا، تمثل في توفير سبل الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة الوقائية والعلاجية، ورفع مستوى الوعي الصحي وتحقيق العدالة في توزيع الخدمات الصحية كمًا ونوعًا بمختلف مناطق المملكة ليأتي ذلك منسجمًا بالدرجة الأولى مع تحقيق وتنفيذ الأهداف التنموية.

ومن جانبه، بين الوفد بأن الدول الأعضاء يشاركون بخبراتهم ويعملون لترجمة معارفهم إلى أدوات عملية وإرشادات حول كيفية مواجهة تحديات التنفيذ، إلى جانب الاستفادة من خبرات الدول الأعضاء وتجاربها الناجحة، وتطوير حلول جديدة من أجل عملية التقدم نحو التغطية الصحية الشاملة.

وأكدت العلوي أهمية الاستفادة من شبكة التعلم المشترك والاستفادة من الخبرات، في مجال الوقاية من الأمراض، مشيرة إلى الجهود المبذولة من خلال الرعاية الصحية الأولية في تحقيق تغطية صحية شاملة ومستدامة، مشيرة إلى أن مملكة البحرين أولت موضوع الوقاية من الأمراض اهتمامًا بالغًا، وقد لعبت الرعاية الأولية دورًا رئيسيًا لتحقيق الأهداف المنشودة، وحققت عددًا من الإنجازات في هذا المجال، مبينة المساعي لتحقيق وبلوغ أهداف خطة التنمية المستدامة وغاياتها بحلول 2030.