+A
A-

عبدالله ملك يشيد بأيام الشارقة المسرحية

تنطلق في الفترة من 18 إلى 26 مارس المقبل فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ 30 بمشاركة واسعة من قبل الفرق المسرحية الإماراتية وبحضور مجموعة كبيرة من نجوم المسرح في الخليج والدول العربية، وأستعدادا لتنظيم هذه التظاهرة المسرحية الكبيرة عقدت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة أحمد بورحيمه مدير المهرجان بحضور الكاتب إسماعيل عبدالله، والفنان أحمد الجسمي، والفنان عبدالله راشد والفنان محمد جمال، حيث استعرضت اللجنة في أجتماعها كافة الامور الإدارية والفنية وكذلك لجنة قراءة وإجازة النصوص فنياً والمكونة من: الفنانة السورية أمل حويجة، والمسرحي المغربي الحسن النفالي، والناقد والكاتب العراقي فيصل جواد.

وفي سياق متصل قال الفنان البحريني القدير عبدالله ملك لـ"البلاد" أن ايام الشارقة المسرحية اصبحت عنوانا للإبداع المسرحي في الخليج ومنصة للتباحث وتبادل الخبرات بين الفنانين، فالأيام تقدم عروض مسرحية جميلة وقوية والمنافسة تكون على أشدها وهذا بالتأكيد يصب في مصلحة المسرح الخليجي . واضاف ملك.. في كل عام تصلنا دعوات من الأخوة المنظمين لحضور ايام الشارقة المسرحية لمشاركة أخوتنا في الإمارات ودول الخليج العرس الفني والفعاليات المصاحبة، لا سيما وان التقاء الفنانين الخليجيين باستمرار له أثره الطيب سواء لتبادل الخبرات أو للتنسيق والعمل الفني المشترك.

يجدر بالذكر أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أعلن في الدورة الماضية من أيام الشارقة المسرحية عن  تأسيس رابطة أهل المسرح التي تعنى برعاية ودعم المسرحيين وذويهم في مختلف أقطار الوطن العربي عند الظروف الحياتية الصعبة، كما نالت مسرحية "مجاريح" لمسرح الشارقة الوطني جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل وفاز الفنان إبراهيم سالم بجائزة أفضل إخراج مسرحي عن مسرحية "الساعة الرابعة"