+A
A-

بدر ناصر يخوض انتخابات الاتحاد الدولي لألعاب القوى

يطمح مرشح مملكة البحرين عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى المهندس بدر ناصر محمد لأن يكون أول بحريني يتقلد عضوية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) في الانتخابات التي ستجرى اليوم (الأربعاء) في العاصمة القطرية الدوحة لانتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة البريطاني "سباستيان كو" الذي فاز بمنصب الرئاسة لولاية جديدة تمتد حتى 2023 بالتزكية نظرا لعدم تقدم أي مرشح لمنافسته.

ولم يسبق لأي مرشح بحريني أن تقدم للترشح لعضوية الاتحاد الدولي، ليسجل بدر ناصر اسمه كأول مرشح من مملكة البحرين لهذا المنصب بأمل الوصول لواحد من أكبر الاتحادات الرياضية الدولية في العالم.

ويتسلح بدر ناصر بخبرة جيدة في المجال الرياضي باعتباره واحدا من الكوادر الوطنية الشابة التي أثبتت نفسها و شقت طريقها بنجاح لينال الثقة لتبوأ العديد من المهام والمناصب الخارجية ابتداء من العمل الإداري بنادي النجمة ومرورا بعضوية اتحاد ألعاب القوى منذ عام 2012 ليتقلد في الدورة الانتخابية الحالية منصب الأمين المالي ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام، حتى تقلد فيما عضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية في الدورة الانتخابية الأخيرة 2017/2020 وتمثيله للبحرين في العديد من الدورات والبطولات الخارجية ثم اختياره مديرا لبعثة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية (آسياد جاكرتا 2018).

وعلى الصعيد الأكاديمي الرياضي فإن بدر ناصر حاصل على دبلوم الإدارة الرياضية من الأكاديمية العالمية للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية 2014، وهو محاضر وطني معتمد من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، كما أنه يتمتع بسجل اكاديمي في مجال الهندسة بحصوله على شهادة الماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة البريطانية في دبي 2017، وشهادة البكالوريوس في هندسة المشاريع 2005/من جامعة غلاسكو باسكتلندا، بالإضافة إلى شهادة في العلوم العسكرية.

البرنامج الانتخابي

يتضمن البرنامج الانتخابي لمرشح الوطن بدر ناصر العديد من المحاور والنقاط التي تلامس واقع ألعاب القوى وتدفع باتجاه تطوير أم الألعاب وتعزيز نموها على الصعيد العالمي، فهو يسعى من خلال برنامجه إلى حصول المرأة على المزيد من المناصب القيادية داخل الاتحاد الدولي والمساواة بينها وبين الرجل، والسعي لتأصيل وتعزيز قيم الشفافية والمساءلة وتوفير المزيد من الدعم لتعزيز دور وحدة النزاهة التابعة للإتحاد الدولي للمحافظة على سمعة هذا الكيان، وأخيرا دعم الجهود المبذولة للتلاعب بالأعمار.

قائمة المرشحين

يتنافس على منصب نائب الرئيس 11 مترشحا يتطلب فوز 4 منهم، إذ ترشح عربيان لمنصب نواب الرئيس وهم الإماراتي أحمد الكمالي، والسعودي الأمير نواف بن محمد آل سعود وكلاهما كانا عضوا باللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي في الدورة الانتخابية الماضية.

ويتنافس على عضوية اللجنة التنفيذية 40 مترشحا على 13 مقعدا من بينهم 6 عرب وهم الإماراتي أحمد الكمالي، السعودي الأمير نواف بن محمد آل سعود، الكويتي سيار العنزي، التونسي خالد عمارة، المغربية نوال المتوكل، ومترشح الوطن بدر ناصر.

ويبلغ عدد أعضاء اللجنة التنفيذية 18 عضوا، ويتطلع مترشح المملكة بدر ناصر للفوز بعضوية واحدا من أكبر الاتحادات الرياضية في العالم؛ نظرا لما يتمتع به من كفاءة وقدرة وعلاقات واسعة لتبوء عضوية اتحاد ألعاب القوى الدولي.

برنامج الكونجرس الدولي

تنطلق اعمال الكونجرس الـ 52 للإتحاد الدولي لألعاب القوى الساعة 8 صباحا بتوقيت مملكة البحرين بفندق "شيراتون جراند الدوحة" على أن يبدأ التسجيل أولا ثم اعمال الاجتماع لغاية الساعة 1 ظهرا على أن يعقد الساعة 1:30 ظهرا مؤتمرا صحفيا للإتحاد الدولي ثم تستكمل أعمال الاجتماع حتى الساعة 6 مساء.