+A
A-

خلف يجتمع مع المدير التنفيذي لنادي راشد للفروسية

- زيادة عدد الإسطبلات ضمن أهداف استراتيجية لمشروع تطوير النادي

- سباقات الخيل الدولية ستثبت تميز اسم البحرين عالمياً

استقبل سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف بمكتبه بوزارة شؤون البلديات بالشيخ سلمان بن راشد آل خليفة المدير التنفيذي لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بحضور الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة والسيد محمد سعد السهلي الوكيل المساعد للموارد والمعلومات حيث تم التباحث في العديد من المواضيع من ضمنها مشروع تطوير النادي بما يضمن مواكبة المستويات العالمية.

وقد أشاد سعادة الوزير بالجهود الطيبة التي يبذلها القائمون على نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في سبيل الاهتمام بهذه الرياضة العربية الأصيلة مثنياً على الإنجازات العديدة لهذا النادي العريق منذ انشائه قبل 40 عاماً مما عزز من مكانة مملكة البحرين على خارطة السباقات العالمية وتشجيع الشباب البحريني على ممارسة رياضة الفروسية إرث الآباء والأجداد الذي نفتخر ونعتز به جميعاً.

من جانبه أطلع الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة سعادة الوزير على أنشطة النادي وبرامجه المستقبلية، مشيراً إلى استضافة مملكة البحرين لبطولة (سباق كأس البحرين الدولي للخيل) في 22 نوفمبر القادم بما سيتيح فرصاً واعدة لاستقطاب الملاك والمضمرين وسيكون محفزاً لاستضافة عدد أكبر من السباقات الدولية التي ستثبت وتؤكد اسم البحرين ضمن الدول المتميزة في هذا المجال، كما أعرب الشيخ سلمان عن تطلع إدارة نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لمضاعفة الجهود وتكثيف البرامج والخطط لرفع التصنيف العالمي للنادي والتطلع إلى المنافسة في البطولات العالمية لتعزيز مكانة البحرين دولياً.

وخلال اللقاء قدم الشيخ سلمان نبذة عن النادي الذي تأسس عام 1977 والذي تندرج ضمن مهامه تنظيم سباقات الخيل، تربية الخيل على أسس سليمة للحفاظ على أصالة الجواد العربي.

كما شرح الشيخ سلمان الأهداف الاستراتيجية للمشروع المرتقب لتطوير النادي حيث من المقرر أن يتم زيادة عدد الإسطبلات، مع إنشاء عيادة بيطرية ومبنى إداري بمواصفات عالمية في التصاميم وتوفير كافة الاحتياجات وتحقيق بيئة مناسبة للخيول باستخدام مواد صديقة للبيئة