+A
A-

الفنان حمد الغائب يطلق كتابه الجديد "زمن الخطيئة"

أطلق فنان الكاريكاتير المحترف حمد الغائب كتابه الجديد بعنوان "زمن الخطيئة" والذي يتضمن مجموعة مختارة من اللوحات الفنية التي شارك بها بمعارض ومسابقات عربية وعالمية للفترة من العام 2017 لغاية العام الجاري.

وعن سبب تسمية الكتاب، رد الفنان الغائب بمقدمة كتابه أن الجميع تائه في زمن نعيش خطاياه، وهو زمن لم نختره بإرادتنا، ولكنه اختارنا، وأبحرنا معه، وأصبح واقعا، ولا ندري حتى الآن مهل نجونا أم غرقنا في خطيئة الزمن!".

ويتألف الكتاب من 100 صفحة، ويتضمن 95 لوحة كاريكاتيرية ساخرة، شملت موضوعات سياسية واقتصادية ورياضية واجتماعية وتعليمية بريشة ملونة.

ويتميز الإصدار الجديد بوجود ترجمة باللغة الانجليزية لكل لوحة كاريكاتيرية، وعكف عليها طالب بكالوريوس الآداب الانجليزي بجامعة البحرين فواز نجل الفنان حمد الغائب.

وتميز الإصدار بتقديم خدمة الإهداء والتوقيع الالكتروني لنسخ القراء، إذ يمكن للقارئ طلب نسخته الالكترونية من الكتاب عبر التواصل على رقم وصلة رقم الواتساب الآتية: (https://api.whatsapp.com/send?phone=+97333252539)

ويمكن الحصول على النسخة الالكترونية المجانية من خلال الضغط على وصلة بغوغل درايف: (https://drive.google.com/file/d/1OnBN8mq-34fPKpwbn4aqJaWyjwpuvnyi/view).

يشار إلى أن الفنان الغائب بدء نشر لوحاته بالصحافة المحلية بصحيفة الأيام للفترة من العام 1990 لغاية 1994، وعمل بصحيفة أخبار الخليج للفترة من العام 1194 لغاية 2002 ثم انتقل لصحيفة الوسط للفترة من 2002 ولغاية 2011. وأشرف على صفحة أسبوعية باسم "كاريكاتير" بالصحيفة.

ونشرت مجلات محلية وعربية بسنوات مختلفة لوحات الغائب من أبرزها مجلة المواقف، وهنا البحرين، وبنت الخليج الإماراتية، والنهضة الكويتية، وأسرار الكويتية.

وأصدر الغائب 7 كتب مطبوعة والكترونية هي: مسكين إنت يا موظف (العام 2002)، وكاريكاتير الغائب 2007، وكاريكاتير 1994، سنة أولى ديمقراطية، وشدوا الأحزمة (تجربتي في تخسيس الأوزان)، كاريكاتير العام الجديد، وزمن البؤس.