+A
A-

بعد خسائر بشرية.. القوات الإيرانية تحصن مواقع دير الزور

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية، تعمد إلى تحصين مواقعها في ريف دير الزور، ولاسيما تلك الواقعة على مقربة من الحدود السورية - العراقية.

وتتخذ هذه القوات تدابير أمنية جديدة تتمثل بنقل وتغير أماكن مستودعات الأسلحة والذخائر من مكان لآخر، تخوفاً من استهداف جوي جديد لها هناك، بعد أن تكبدت خلال شهر أيلول/سبتمبر الحالي خسائر فادحة بالأرواح والسلاح والذخائر، عبر ضربتين جويتين منفصلتين خلال 8 أيام، قتل خلالها ما لا يقل عن 37 من القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها غالبيتها من الجنسية العراقية.

خسائر بشرية ومادية فادحة

كما تكبدت خسائر مادية تمثلت بتدمير مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاح ومبانٍ لها في كل من منطقة الهري بريف البوكمال، ومركز الإمام علي ومنطقة الحزام الأخضر والمنطقة الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وفي وقت سابق، ذكر المرصد السوري أن الضربات الجوية التي استهدفت القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في الـ 17 من الحالي، في منطقة الهري بريف البوكمال شرق دير الزور تسببت بخسائر بشرية ومادية فادحة،

حيث قتل ما لا يقل عن 19 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية العراقية.

وأضاف أن الضربات دمرت 5 مواقع ومستودعات للصواريخ والذخيرة في المنطقة، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

كما كان المرصد السوري تحدث عن خسائر بشرية فادحة جراء الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاح للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال ومحيطها بعدة غارات وصواريخ.