+A
A-

عقد جلسة مباحثات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوربي

عقدت اليوم في مقر الوفد الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، جلسة مباحثات بين مجلس التعاون برئاسة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، وبين الاتحاد الأوربي برئاسة معالي السيدة فيديريكا موغريني المفوضة السامية للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشارك في الاجتماع معالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت، ومعالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة، و معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون.

كما شارك في الاجتماع وفود من الدول الأعضاء في مجلس التعاون.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين بما يخدم مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. كما تم بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.