+A
A-

إنشاء لجنة مشتركة للتعاون وإعفاء متبادل من متطلبات التأشيرة بين البحرين وإندونيسيا

اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية مع معالي السيدة ريتنو مارسودي وزيرة خارجية إندونيسيا، وذلك بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وخلال الاجتماع، تم التوقيع على اتفاق بشأن إنشاء اللجنة البحرينية – الإندونيسية المشتركة للتعاون الثنائي، وذلك انطلاقًا من رغبة البلدين في توسيع وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون على أسس دائمة ومستمرة.

وستكون هذه اللجنة بمثابة آلية لمراجعة ودراسة جميع جوانب العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تم التوقيع على اتفاق بين البلدين بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وأعرب معالي وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقات الصداقة مع جمهورية إندونيسيا، مؤكدًا معاليه أن إنشاء اللجنة البحرينية – الإندونيسية المشتركة والتوقيع على اتفاق بين البلدين بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة، يجسد مساعي البلدين الدؤوبة لتطوير مختلف أوجه التعاون الثنائي وزيادة التنسيق المشترك، حيث ستدعم هذه الخطوات المهمة جهود تحقيق هذه الأهداف بطريقة منظمة وفي كافة المجالات.