+A
A-

جمعية الفنون التشكيلية تفتح باب المشاركة في معرض "الأعمال الإبداعية"

أعلنت جمعية البحرين للفنون التشكيلية وبالتعاون مع وزارة الداخلية عن فتح باب المشاركة في معرض "الأعمال الإبداعية بأيدي فنانين بحرينيين" ، وذلك في إطار الاحتفال بمئوية شرطة البحرين وتقديرا واعتزازا بدورها في حفظ أمن الوطن وضمن فعاليات الشراكة المجتمعية.

وبهذه المناسبة أكد معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية، أن هذا المعرض يجسد التقدير والاعتزاز الوطني بشرطة البحرين والتي كان لالتزامها بأداء الواجبات والمهام المنوطة بها طوال السنين الماضية الدور الأساسي في نشر الأمن في كافة ربوع مملكة البحرين.

وأشار معاليه، إلى أن للفن بأشكاله المتعددة رسالة جوهرية، تتطلب منه أن يكون قريبا من المجتمع، يعيش واقعه وهمومه ويتفاعل مع آمال الوطن وتطلع أبنائه نحو غد أفضل ومجتمع يسوده الوئام والسلام، مرحبا معاليه بمشاركة الفنانين البحرينيين في المعرض لإبراز قدراتهم الفنية والتعبير عن مدى التكامل والتواصل بين مختلف أفراد المجتمع وشرطة البحرين التي نجحت في تحقيق العديد من الانجازات على صعيد حفظ الامن والنظام.

ومن المقرر أن تتنوع أعمال المعرض، ما بين صور فوتوغرافية وفنون تشكيلية ومنحوتات، بما يبرز مسيرة العطاء والتضحيات الممتدة لشرطة البحرين على مدار مائة عام.

ومن بين شروط المشاركة بالمعرض تقدم الفنان بأربعة أعمال، تختار من بينها لجنة متخصصة، تلك التي تتوافر فيها الشروط المطلوبة على أن لا يتجاوز مقاس العمل الفني متراً ونصف في متر ونصف، ويكون جاهزاً للعرض مباشرة ، أما بالنسبة للمنحوتات فيجب أن لا يزيد ارتفاعها عن مترين إلى مساحة متر ونصف، على أن يكون آخر موعد لتسليم الأعمال 31 أكتوبر القادم .