العدد 4001
السبت 28 سبتمبر 2019
banner
إضافـــــــــة هاني اللولو
هاني اللولو
هاي لايت
السبت 28 سبتمبر 2019

ضُربت كل التوقعات بعرض الحائط، وتوّج الاتحاد الدولي لكرة القدم ليونيل ميسي بجائزة افضل لاعب في العالم.. حدث سنوي يتجدد من خلاله الجدل وتتسع فيه دائرة “الشك”.

بمعيار السنوات الماضية، بدا فوز فيرجل فان دايك بالجائزة مسألة وقت، فالأحقية بالتتويج تطال اللاعب الأكثر تأثيرًا في فوز فريقه بالبطولة الأكثر أهمية خلال الموسم.

ضبابية الأسس والمعايير، ثلاث كلمات تتزامن مع كل جائزة من الجوائز الفردية الثلاث السنوية الكبرى، وهو ما أصبح روتينا “مفهوم”.. هذا العام احتلت مزاعم “التلاعب” في التصويت صدارة العناوين.!

الحديث حول قيمة النجم الأرجنتيني مفروغ منه، في حين لا يمكن بأي شكل من الأشكال اقتلاع الأحقية من فم المدافع الهولندي العملاق بهذه الصورة.

ربما يرتدي ديسمبر المقبل ثوب “الإنصاف”.. عراقة “فرانس فوتبول” لا تقبل “الخدش”.  

سيكون من الصعب تقبل فكرة استكمال إرنستو فالفيردي لموسمه الثالث.. تشكيلة برشلونة عالية الجودة، لا تزال تبحث عن هوية جماعية يمكن من خلالها وضع الاصبع على مكمن القوة الفعلي للفريق.

التشكيك في قدرات مدرب قاد فريقه للتتويج بلقبي دوري، أمر فريد من نوعه.. وهو ما يمكن اعتباره “فخًّا” لا تزال إدارة برشلونة عالقة فيه.!

الانتصار في هذا العالم يعطي مفعول السحر.. وجهان لا ثالث لهما؛ الأول يمد المزيد من جرعات الثقة الكفيلة بتثبيت الأقدام ومنح الصفاء الذهني لاستمرار النسق الإيجابي. أما الثاني فيخفي العيوب لحين تلقي الضربة التالية.!

عندما بدأ سولشاير مهمته “المؤقتة” مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي، طالب الجميع بمنحه “وسام التثبيت”، وما إن تم ذلك بالفعل عاد كل شيء للانحدار مجددًا.! المأزق يتعدى حدود مواجهة ارسنال بعد الغد، التي يُنظر لها باعتبارها “الخيط الفاصل” بين “البقاء أو الرحيل”.! 

ثمة عامل مشترك في دربي مدريد اليوم، حتى وإن وجدها البعض مباراة “للفوز وليست للعب”، تبقى المواجهة مسرحًا للحقيقة. وبصرف النظر عن موقعهما في جدول الترتيب، ما زال اتليتكو ومعه ريال من دون “لون وطعم ورائحة”.!

بمناسبة التعديلات والإضافات الجديدة في قانون كرة القدم؛ سيكون “مفيدًا” لو استُحدث “بند الانسحاب”.! الشوط الثاني من مواجهة مانشستر سيتي وواتفورد يبدو كافيًا لاتخاذ التدابير اللازمة.!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية