+A
A-

ختام دورة الحكام المستجدين بالاتحاد البحريني لكرة السلة

اختتمت فعاليات دورة الحكام المستجدين التي نظمها الاتحاد البحريني لكرة السلة، حيث شهدت  مشاركة 26 حكماً مستجداً، 17 من الرجال و 9 من العنصر النسائي، وحاضر فيها المراقب الدولي فاضل غلوم والحكم الدولي عبدالكريم شكيب وبإشراف لجنة الحكام بالاتحاد.


وقال السيد عبدالرضا قربان رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البحريني لكرة السلة، إن هذه الدورة من شأنها أن تزيد قاعدة التحكيم البحريني في لعبة كرة السلة، مؤكدا أن مخرجات هذه الدورة كبيرة وسوف تساهم في زيادة الكوادر التحكيمية.


وثمن قربان دعم ومساندة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، مؤكدا أن سموه حريص كل الحرص على الاستثمار في الإنسان البحريني، وتطوير الكفاءات الوطنية لخدمة اللعبة وخصوصاً فيما يتعلق بالجانب التحكيمي، وكذلك أشاد بدعم الأمانة العامة للاتحاد ودورها في إقامة الدورة.


وأضاف قربان "اشتمل برنامج الدورة على دروس نظرية عن قانون لعبة كرة السلة، بالإضافة إلى التدريبات والتطبيقات العملية، وقبل الدورة تم إجراء اختبارات للياقة البدنية على ٤٢ متقدماً لاختيار اللائقين بدنياً للمشاركة فيها، وشهدت الدورة مشاركة فعالة من الحكام المستجدين سواءً في المناقشات النظرية وكذلك الجوانب العملية وبعض التطبيقات التي تمت".


وأكد قربان إن مثل هذه الدورات من شأنها ان تزيد من رقعة الكوادر التحكيمية في مملكة البحرين وستشكل إضافة لمستقبل تحكيم كرة السلة في البحرين.


واشاد قربان بالدور الكبير لأعضاء اللجنة ومتابعتهم اليومية لإنجاح الدورة على مدى ال ٤ أيام، كما اشاد بعمل الدكتور عبدالمهدي اكسيل نائب رئيس لجنة الحكام وخصوصاً فيما يتعلق بجانب اختبارات اللياقة البدنية وكذلك تحويل الاختبار النظري في نهاية الدورة إلى اختبار إلكتروني، وأيضاً ثمن الجهود المبذولة من المحاضرين غلوم وشكيب.