العدد 4002
الأحد 29 سبتمبر 2019
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
دوري أبطال أوروبا
الأحد 29 سبتمبر 2019

ها هو دوري أبطال أوروبا لموسم 2019 - ‏2020 يبدأ من جديد وسط شغف جماهيري كبير وتطلعات وآمال مختلفة بين كل الفرق المتنافسة للظفر بأغلى ألقاب أوروبا على صعيد الأندية.

وكما جرت العادة فإن الحديث غالبًا ما يكون عن الفرق القادرة على الذهاب بعيدًا في البطولة رغم صعوبة تحديد أسماء هذه الأندية خصوصًا في البداية، لأن المؤشرات الحقيقية للفرق المرشحة عادةً ما تبدأ ملامحها بالظهور في الأدوار اللاحقة.

مبدئيًا من الممكن وضع أندية ليفربول الإنجليزي، برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في المستوى الأول كما كان الحال في الموسم الماضي عندما تصدرت هذه الفرق قائمة الترشيحات وظفر باللقب في نهاية المطاف ليفربول.

ليفربول أكثر الفرق استقرارًا يبدأ بداية قوية من دون أن يفقد أي نقطة، بينما بعودة ميسي إلى برشلونة المتذبذب سينكشف مستوى الفريق الفعلي وسيظهر حجم قوته الحقيقية، في حين أن يوفنتوس عزز صفوفه ببعض التعاقدات الذكية التي سترفع من جودة الفريق والتي في الأساس هي مرتفعة جدًا.

ودائمًا عندما يكون الحديث عن الترشيحات لا يمكن استبعاد ريال مدريد الإسباني مطلقًا، فالشامبينزليغ هي بطولته المحببة واكثر فريق لديه الخبرة ويدرك جيدًا كيف تؤكل الكتف فيها، لذلك لابد من وضع الريال ضمن أبرز المرشحين حتى لو كانت الظروف تنذر بعكس ذلك!

تبقى فرق بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي ضمن فرق المستوى الثاني في قائمة الترشيحات رغم أن البعض يضعها ضمن المصنفين الأوائل في البطولة.

العملاق البافاري من الصعب أن يكون منافسًا شرسًا في بطولة هذا العام؛ نظرًا لكثرة التغييرات التي أجراها هذا الموسم إضافة إلى أن المدرب الكرواتي كوفاتش لا يمتلك المقومات الكبيرة أسوةً بالمدربين الكبار الموجودين في البطولة.

أما باريس والسيتي فلا ينقصهما شيء للتويج باللقب سوى نقل الشخصية وقوة الحضور اللتين يتمتعان بها محليًا إلى أوروبا خصوصًا أمام الكبار، وهذا ما عجز عنه الفريقان سابقًا، لكن من الممكن أن ينجحا بذلك في هذه البطولة!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .