العدد 4003
الإثنين 30 سبتمبر 2019
اقتراح برغبة وبس
الإثنين 30 سبتمبر 2019

تقدم 5 من أعضاء مجلس النواب باقتراح برغبة إلى الحكومة الرشيدة بخصوص بناء جامع في جزيرة أمواج، وذكر في الخبر أن الاقتراح نفسه سبق أن رفع للحكومة ورفضته كون الجزيرة من الأملاك الخاصة، والسؤال الذي يطرح نفسه “يا حضرات النواب الأفاضل”، لماذا تطلبون شيئا سبق أن تم رفضه من الحكومة؟! هل الموضوع فقط لدغدغة مشاعر المواطنين واستعراض العضلات وتوجيه رسالة للمواطنين بأننا نضغط ونعمل دون كلل أو ملل في تطبيق الشريعة الإسلامية في مملكتنا الغالية.

أقول لهم كفاكم ضحكا على الذقون! نعم لنكن صريحين، فالناس ملت من ذلك.

لماذا التركيز على بناء جامع فقط، هناك جامعان كبيران في قلالي وديار المحرق، ناهيك عن الجوامع الصغيرة، لماذا لا تقترحون أشياء أخرى لجزيرة أمواج، لماذا لا تقترحون بناء عيادة صحية حكومية، وملاعب وشواطئ عامة (وهي جزيرة)، وحديقة عامة وغيرها من الخدمات. المستغرب في الأمر من نوابنا الأفاضل هو إثارة اقتراحات ضعيفة في مضمونها وهم يعلمون مسبقا أن اقتراحهم سيلاقي الرفض، لكنهم يصرون على تقديمه للأسباب التي ذكرتها آنفا.

لقد بح صوت المواطنين للسادة النواب بضرورة تقديم اقتراحات برغبة لمواضيع جادة تهم عامة الناس وتوفر لهم خدمات مريحة. أتمنى من كل قلبي أن يقوم النواب بدراسة أي اقتراح برغبة دراسة علمية صحيحة وواقعية وأن يبنوا جسورا من الثقة لناخبيهم الذين أدلوا بأصواتهم على أمل أن يحققوا طموحاتهم، وإذا شكا المواطنون من أدائكم الضعيف فتقبلوا ذلك بصدر رحب لأنه الواقع المر. والله من وراء القصد.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية