+A
A-

الغرفة: تعزيز ثقافة "الإبداع والابتكار" يسهم في خلق اقتصاد قائم على المعرفة

أكدت غرفة تجارة وصناعة البحرين بأن تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في مختلف القطاعات يسهم في خلق اقتصاد قائم على المعرفة يصب في صالح أهداف التنمية المستدامة، منوهةً بما توليه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر من حرص واهتمام في دعم كل التوجهات التي تحقق ذلك. كما وأشادت الغرفة بمبادرات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والتي أسهمت في ترسيخ مفهوم الإبداع والابتكار بما يتماشى مع مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030 والمتمثلة في الاستدامة والتنافسية والعدالة.

واوضحت الغرفة بأن مملكة البحرين من الدول السباقة عالمياً والتي اطلقت استراتيجية في قطاع الابتكار، إلى جانب القيام بسلسلة من المبادرات والبرامج منها على سبيل المثال جائزة البحرين لريادة الاعمال ومدينة الشباب والذي يشترك فيها عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة لدفع هذا التوجه الحيوي وتحفيز الشباب نحو الابداع والابتكار، بالإضافة لاستضافتها وتنظيمها للفعاليات الخاصة بتطوير واستدامة الابتكار بقطاع الأعمال وهو الأمر الذي ساهم في تقدم مؤشرات المملكة في هذا المجال بحسب التقارير الدولية على الصعيدين العربي والعالمي.

وتحتل مملكة البحرين الترتيب السابع عربياً، و78 عالمياً في مؤشر الابتكار العالمي 2019، الذي يصدر المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد" والمنظمة العالمية للملكية الفكرية "وايبو".

كما وأثنت الغرفة على جهود الشباب البحريني في تطوير وتنمية مفهوم الابتكار والإبداع في ريادة الأعمال بما يخدم الاقتصاد الوطني ويعود بالنفع لصالح الوطن والمواطنين.

بدورها تطلع الغرفة لقيادة عدد من المشاريع الداعمة لهذا التوجه، حيث أنها بصدد تنظيم النسخة الثامنة عشر من مؤتمر المستثمرين العرب المزمع اقامته في نوفمبر المقبل والذي سيكون من ضمن محاوره الرئيسية   تعزيز الابتكار والإبداع والتنافسية للقطاع الخاص، من خلال استضافة نخبة واسعة لأهم المؤثرين وأصحاب الأعمال من حول العالم.