+A
A-

صدارة حداوية وسقوط حامل اللقب و14 هدف وأول حالة طرد بدوري ناصر

اعتلى فريق نادي الحد صدارة ترتيب فرق مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد ختام مباريات الجولة الثانية من منافسات القسم الأول للمسابقة. وجاء تقدم الحد للمركز الأول في الترتيب العام بعد فوزه على حساب فريق النادي الاهلي بهدف دون رد. وشهدت الجولة مفاجأة بسقوط حامل اللقب فريق نادي الرفاع في مباراته الاولى بالمسابقة امام فريق نادي المنامة، والتي انتهت بأربعة اهداف مقابل ثلاثة أهداف. فيما حقق فريق نادي المحرق الانتصار الأول في المباراة الأولى بالمسابقة، بفوزه على حساب فريق نادي الحالة بهدفين نظيفين. كما وشهدت الجولة فوز فريق نادي الشباب على حساب فريق نادي النجمة بهدف دون رد، وفوز فريق نادي الرفاع الشرقي على فريق نادي البسيتين بهدفين مقابل هدف.

ترتيب الفرق بعد الجولة الثانية

وبالعودة لترتيب فرق المسابقة، فقد جاء الحد في المركز الأول برصيد 6 نقاط، يليه المنامة في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، يليه الاهلي في المركز الثالث  برصيد 3 نقاط، وجاء فريق النجمة في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، يليه فريق المحرق في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، والرفاع الشرقي في المركز السادس برصيد 3 نقاط، والشباب في المركز السابع برصيد 3 نقاط، والبسيتين في المركز السابع برصيد نقطة واحدة، والرفاع في المركز التاسع برصيد خالي من النقاط والحالة في المركز العاشر برصيد خالي من النقاط.

14 هدف في الجولة

وشهدت مباريات الجولة الثانية من المسابقة تسجيل 14 هدف بزيادة هدفين مقارنة عن الجولة الأولى التي شهدت تسجيل 12 هدف. وتعتبر مباراة الرفاع والمنامة هي المباراة الأكثر تهديفا في هذه الجولة، والتي شهدت تسجيل 7 أهداف 4 منها للمنامة و3 للرفاع.

أول حالة طرد في الموسم

شهد لقاء الرفاع والمنامة في الجولة الثانية من المسابقة إشهار أول بطاقة حمراء في الموسم الكروي الحالي 2019/ 2020، والتي كانت من نصيب لاعب الرفاع علي حرم، بعد ان عرقل لاعب المنامة داخل منطقة الجزاء، مما استجوب حكم المباراة إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه اللاعب.

1694 متفرج في الجولة الثانية

شهدت مباريات الجولة الثانية من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز حضورا جماهيريا وصل إلى 1694 متفرج، بزيادة قدرها 774، مقارنة بالحضور الجماهيري في الجولة الأولى الذي بلغ عدده 920 متفرج، ويتوقع ن يزيد هذا العدد في مباريات الجولة الثالثة.

4 لاعبين يتقاسمون صدارة الهدافين

يتقاسم 4 لاعبين من 4 أندية مختلفة صدارة الهدافين، وذلك بعد ختام الجولة الثانية من المسابقة، حيث يملك كل من: لاعب الأهلي آرنست، ولاعب المنامة مارسيو، ولاعب الرفاع حسن كيتا ولاعب الرفاع الشرقي إلتون هدفين في سجلهم التهديفي، ويتوقع أن تسفر مباريات الجولة الثالثة عن ارتفاع عدد الأهداف في الرصيد التهديفي للاعبين.

الثلاثاء.. انطلاق الجولة الثالثة

وتنطلق "الثلاثاء" الموافق 1 أكتوبر مباريات الجولة الثالثة من المسابقة، حيث يلتقي عند الساعة 6 مساء فريق الحد بفريق النجمة على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي، تليها عند الساعة 8.30 مساء المباراة التي تجمع بين فريق الرفاع الشرقي وفريق الأهلي. وتتواصل يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر منافسات الجولة، حيث تقام مباراتان على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، يلتقي عند الساعة 6 مساء فريق المنامة بفريق الحالة، تليها عند الساعة 8.30 مساء المباراة التي تجمع فريق المحرق بفريق الشباب. وتختتم مباريات الجولة يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر بمباراة تقام عند الساعة 6 مساء وتجمع حامل اللقب فريق الرفاع بفريق البسيتين على استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.

قادرون على ترتيب اوراقنا

قال حارس فرق نادي الحالة الأول لكرة القدم الحارس الدولي حمد الدوسري: "إن فريق الحالة قدم مباراة جيدة أمام فريق المحرق، رغم نتيجة الخسارة التي تعرض لها، وهذا أمر طبيعي خاصة وأن الفريق يمتلك عناصر جديدة ولا يزال الفريق لم يصل للمرحلة المتقدمة من الانسجام، وكذلك مستوى اللياقة البدنية. ولكن الفريق قادر على ترتيب الاوراق والعودة من جديد لأجواء المنافسة في المسابقة".

تعاملنا بشكل صحيح

قال لاعب فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم حمزه الجبن: "بداية، أبارك للفريق هذا الانتصار في أولى مبارياته بالمسابقة، وأتمنى حظا أوفر لفريق الحالة في المباريات القادمة. فالفريق استطاع ان يتعامل مع اول مباراة في المسابقة بشكل صحيح، واستغل أفضليته من ناحية الجاهزية واستطاع ان يحقق هذه النتيجة في بداية مشواره بالدوري".

حققنا الأهم ولكن

قال لاعب فريق نادي المنامة الأول لكرة القدم اللاعب الدولي محمد عادل: "إن الفريق حقق الاهم في مباراة الرفاع ونجح في حصد نقاط الفوز، إلا أن الأداء الذي قدمه طيلة شوطي المباراة لم يكن مقنعا، وبالتحديد بعد عودة الرفاع وتسجيله لثلاثة أهداف. فكان من الأجدر من الفريق ان يستغل فرصة تقدمه ويواصل استحواذه على الكرة. فالفريق سيسعى للظهور بشكل افضل في المباريات القادمة وسيسعى كذلك أن يقدم نفسه كفريق بطل في هذه المسابقة".

كنا متوقعين هذه النكسه !

قال مدرب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم المدرب الوطني الشاب علي عاشور: نبارك للمنامة هذا الفوز وحظا أوفر لفريقنا، ونعتذر  لجماهير الفريق عن هذا الأداء والنتيجة في هذه المباراة. فكنا متوقعين هذه النكسه والحمد لله جاءت في بداية مشوار الفريق في مسابقة الدوري. وسنراجع حساباتنا من خلال تقيم المباراة وتحديد ومعالجة الأخطاء، لكي يتمكن الفريق من العودة لوضعه الطبيعي في المباريات القادمة".

3 نقاط مهمة

قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي الأول لكرة القدم المدافع الدولي عبدالله الهزاع: "إن الفريق حقق الفوز في مباراة البسيتين والتي منحته 3 نقاط مهمة أعادته مجددا في سلم الترتيب العام للدوري، رغم عدم تقديمنا للاداء المطلوب في هذه المباراة والمباراة الاولى. وسيسعى الفريق لتقديم مستويات مغايرة فيما تبقى من مباريات المسابقة، لحصد المزيد من نقاط الفوز التي تضعه في خانة المنافسة في هذه المسابقة".

نتطلع للتعويض في القادم

قال لاعب فريق البسيتين الأول لكرة القدم محمد خالد: "إن الفريق قدم أداء جيدا في هذه المباراة، إلا أنه لم يوفق في استغلال الفرص امام مرمى فريق الرفاع الشرقي. وأعتقد ان الفريق قادم على العودة مجددا لسكة الانتصارات، حيث سيسعى الفريق لتعويض الخسارة في المباريات القادمة".

لم نستغل الفرص

قال لاعب فريق النجمة الأول لكرة القدم علي منير: "إن خسارة الفريق في مباراته أمام الشباب، كانت بسبب عدم استغلال أفضليته في هذه المباراة وعدم ترجمة الفرص لأهداف. ففريق الشباب نجح من فرصة واحدة من ترجمتها إلى هدف، خرج على إثرها بنقاط الفوز. أعتقد ان هذه النتيجة التي حققها الفريق ليست النهاية، بل بداية لتصحيح الأخطاء والتركيز على التعويض في المباراة المقبلة".

فوز معنوي مهم

قال لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم علي حسن: "إن الفريق نجح في استغلال فرصة سجل منها الهدف الوحيد في هذه المباراة، والذي منحه فوزا معنويا مهما، بعد الهزيمة التي تعرض لها في مباراته الأولى، والتي شكك البعض في أن الفريق لن يعود لأجواء المسابقة. فهذه النتيجة والأداء الجيد الذي قدمه الفريق في هذه المباراة منحته عودة موفقة لتقديم مستويات افضل في المباريات القادمة".

الحد استغل فرصة وسجل منها

قال لاعب فريق النادي الأهلي الأول لكرة القدم مهدي حميدان: "بداية، نبارك للحد الفوز وهارد لك لفريقنا على نتيجة الخسارة. الأهلي نجح في السيطرة على مجريات المباراة منذ البداية، وأضاع العديد من الفرص، إلا أن الحد عاد في الشوط الثاني واستحوذ على الكرة واستغل فرصة واحدة وسجل منها هدف الانتصار. فالأهلي يتطلع للظهور بشكل مغاير وتقديم الأداء المطلوب في المباراة المقبلة، لتعويض خسارته وتحقيق نتيجة الفوز".

مبارياتنا.. خطوة بخطوة

قال لاعب فريق نادي الحد الأول لكرة القدم علي عبدالله : "إن الفريق استطاع من تحقيق نتيجة المباراة لصالحه وحصد النقاط الثلاث. فالفريق وضع خطته في ان يؤخذ كل مبارياته خطوة بخطوة، وهذا ما حصل في المباراتين الأولى والثانية اللتين منحتا الفريق 6 نقاط، ونتطلع ان يواصل الفريق على هذا الشكل الذي يحصد من خلاله المزيد من الانتصارات التي تعزز من صدارته للمسابقة".