+A
A-

"الخليجية" تحقق المراكز الأولى في مسابقة "أفضل بحث جامعي للوقاية من المخدرات"

حققت الجامعة الخليجية إنجازًا جديدًا يضاف إليها في مجال البحث العلمي، وذلك بعد فوز طلابها بالمركز الأول والثاني والثالث في مسابقة "أفضل بحث جامعي للوقاية من المخدرات".

وجاءت هذه المسابقة كجزء من مؤتمر الشراكة المجتمعية لمكافحة المخدرات تحت رعاية معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بحضور مشاركين من دول مجلس التعاون، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وممثلي عددا من المراكز العلاجية والوقائية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء المعنيين من داخل وخارج مملكة البحرين وذلك بهدف تفعيل دور الشباب في مواجهة هذه الظاهرة والتأكيد على مبدأ الشراكة المجتمعية.

وفي هذا الصدد، قدمت الجامعة الخليجية ٤ بحوث تتعلق بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية المتصلة بقضية المخدرات، وحصل بحث الطالب بدر عبدالجليل الصعدي على المركز الأول فيما حصد الطالب عبدالرحمن محمد الشيخ المركز الثاني والطالبتان جنان عبدعلي النوري وهيا الدوسري على المركز الثالث.

وتناول البحث الذي أعده الطالب بدر الصعدي ظاهرة الادمان وآثرها على الآمن الاجتماعي في مملكة البحرين، كما عبر الصعدي عن بالغ اعتزازه بهذا الفوز مؤكدًا على أهمية هذا النوع من الدراسات وعلى دور البحوث العلمية في مواجهة هذه المشكلة وفي القضاء على العوامل التي تتسبب في إزديادها.

ومن جهته، عبر رئيس الجامعة الدكتور مهند المشهداني عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز، مهنئاً الطلبة المشاركين والمشرف عليهم الدكتور شفيق السامرائي، مؤكدًا أن الجامعة الخليجية تضع ضمن أولوياتها الانتاج العلمي وتعمل بشكل دؤوب على تقديم كل الدعم للطلبة بهدف إنتاج بحوث علمية رصينة تساهم في خدمة المجتمع البحريني.

أضاف المشهداني: "إننا نثمن جهود وزارة الداخلية في إطلاق مثل هذه المشاريع والمسابقات الرائدة التي تؤكد على حرص معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية على إعطاء الشباب الفرصة للمساهمة في حل قضايا المجتمع بإسلوب علمي مما يساهم في تعزيز المسؤولية الإجتماعية التي نعتبرها دائمًا جزء أساسي من عملنا ورسالتنا.