+A
A-

سمو رئيس الوزراء يستقبل سفير امريكا

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح اليوم، السفير جستن هيكس سيبريل سفير الولايات المتحدة الامريكية المعتمد لدى مملكة البحرين، حيث بحث معه العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

خلال اللقاء أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعلاقات التعاون والصداقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وما يجمعهما من شراكة استراتيجية راسخة، ساهمت في تحقيق المصالح والمنافع المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية وتطوير المزيد من أطر التعاون لفتح مجالات أوسع لتنمية الاستثمارات المشتركة وتنشيط التبادل التجاري من خلال دعم جهود القطاع الخاص في هذا المجال.

واستعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث نوه سموه بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مؤكدا سموه أهمية التعامل بشكل جماعي مع التحديات الأمنية الراهنة لحفظ السلم والاستقرار العالميين.

من جانبه أعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية المعتمد لدى مملكة البحرين، عن اعتزاز بلاده بما تبديه حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مشيدا بدور وإسهامات مملكة البحرين في مساندة الجهود الدولية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.