+A
A-

روجرز مدرب ليستر يقلل من فوز فريقه العريض على نيوكاسل

قلل بريندان روجرز مدرب ليستر سيتي من فرص فريقه في إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا رغم فوزه الكبير بخماسية دون رد على نيوكاسل يونايتد الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين يوم الأحد ليصعد إلى المركز الثالث.

وسجل جيمي فاردي هدفين، وأضاف ريكاردو بيريرا وويلفريد نديدي هدفين آخرين، بينما سجل المدافع بول دوميت بالخطأ في مرماه ليكمل ليستر يوما رائعا ويحقق أكبر انتصار له في الدوري الممتاز.

وأبلغ روجرز (46 عاما) هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): لا يزال الوقت مبكرا جدا من الموسم للحكم جيدا على الأشياء.. سيكون تحديا كبيرا نظرا لوجود أندية أخرى تنافس عادة بقوة على احتلال هذه المراكز المتقدمة. نركز فقط على اللعب وتحسين مستوى الأداء.

واستهل ليستر سيتي الموسم بقوة وحصد 14 نقطة من سبع مباريات ليطارد مانشستر سيتي حامل اللقب وليفربول المتصدر. ومنذ توليه المسؤولية خلفا لكلود بويل في فبراير أحدث مدرب سيلتيك السابق تغييرا كبيرا في حظوظ ليستر سيتي ما أنعش آمال الجماهير في العودة للعب في أوروبا منذ موسم 2016-2017 الذي أعقب فوزهم المفاجئ بلقب الدوري الممتاز.

وحصد ليستر 31 نقطة منذ أول مباراة للمدرب القادم من إيرلندا الشمالية في مارس وهو ما يفوق أي فريق آخر في الدوري باستثناء مانشستر سيتي (46) وليفربول (49)، كما ينفذ ليستر تحت قيادة روجرز الهجمات المرتدة ببراعة ويستحوذ على الكرة بسهولة مثلما فعل أمام نيوكاسل.

وأضاف روجرز: و تابعتم أفضل فريقين في المسابقة ستجدون انهما يجيدان الاحتفاظ بالكرة، يستحوذان على الكرة لفترات طويلة. تبلغ نسبة الاستحواذ 60 أو 70 في المئة ويجيدان الهجمات المرتدة كما فعلنا نحن اليوم، لقد ضغطنا بشدة على المنافس.. حافظنا على نظافة شباكنا وسجلنا خمسة أهداف. كان يوما رائعا.