+A
A-

مجلس النواب يستقبل موظفي الشيوخ الأمريكي

أكد سعادة النائب عبدالله الذوادي رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية على أهمية ترسيخ مبادىء التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف المؤسسات والمجالس البرلمانية لاسيما مجلس النواب والشيوخ الأمريكي الذي شهد على مدى سنوات طويلة الكثير من التحديات والتطور مما جعله أحد أهم برلمانات العالم .

وأوضح الذوادي أن العلاقات التي تربط البحرين مع الولايات المتحدة الأمريكية وما تحظى به من اهتمام رفيع من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تاريخية وعميقة على كافة الأصعدة، مشيدا بعمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك لدى استقبال مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء لعدد من موظفي مجلسي النواب والشيوخ الأمريكي، وحضر اللقاء كل من سعادة النائب عبدالله الذوادي، وسعادة النائب علي اسحاقي،وسعادة النائب أحمد العامر.

هذا وقد ناقش النائب علي اسحاقي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مع الوفد أهمية الاطلاع على خبرة مجلس النواب الأمريكي في إعداد البحوث التشريعية والقانونية، وأبرز التحديات التي يواجهها النائب أو العضو عند انتخابه و آلية التعامل مع تلك التحديات، إلى جانب التطرق إلى نظام التقاعد واعتماد ميزانية الدولة.

من جانبه ناقش سعادة النائب أحمد العامر كيفية تعاطي مجلس النواب مع المواضيع والقوانين المشتركة مع الحكومة، والحاجة لنشر الثقافة البرلمانية بين مختلف فئات المجتمع لرفع نسبة الوعي بالعمل البرلماني.

من جانب آخر استعرض الذوادي مقترح إنشاء الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والذي بات ضرورة في الآونة الأخيرة التي شهدتها مملكة البحرين والشرق الأوسط في التعامل مع المحاولات الإرهابية للحروب السيبرانية من خلال اختراق الأنظمة الإلكترونية وتسريب المعلومات الاستخبارية والوثائق السرية، و أهمية تعاون برلمانات الدول في دعم مثل هذا المقترح .

من جهتهم أشاد الوفد بالتجربة البرلمانية ، ومعربين عن اعجابهم بآلية العمل في برلمان البحرين الذي استطاع خلال فترة قصيرة أن يحاكي طريقة عمل البرلمانات العريقة، والمبادرات الحضارية الرفيعة التي يقوم بها محليا ودوليا، متمنين لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار .