+A
A-

منتخب اليد يتوجه الى سولفينيا لإقامة معسكره التدريبي

يغادر منتخبنا الوطني للرجال صباح  الأربعاء الى سولفينيا لإقامة معسكراً تدريبياً استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تنطلق في العاصمة القطرية منتصف الشهر الحالي، والمؤهلة الى أولمبياد اليابان 2020.

ويترأس وفد المنتخب عضو مجلس الإدارة اسماعيل باقر بمعية الجهازين الإداري والفني والمكون من مدير المنتخب أحمد الناجم والمدرب الآيسلندي أرون ومدرب الحراس أحمد منصور وأخصائي العلاج الطبيعي عبدالعزيز العرادي، بالإضافة الى 17 لاعباً وهم: محمد عبدالحسين، قاسم الشويخ، حسين محفوظ، محمد ميرزا، جاسم السلاطنة، حسن شهاب، أحمد المقابي، مهدي سعد، حسن السماهيجي، علي عبدالقادر، بلال بشام، أحمد جلال، خالد عبدالله دليم، محمد عبدالرضا، محمود حسين، عبدالله الزيمور، أحمد حسين.

وأكد رئيس لجنة المنتخبات اسماعيل باقر أن المنتخب سيلعب ثلاث مباريات ودية في معسكره السولفيني ويستمر المعسكر لمدة ثمانية أيام بعدها يتوجه الى دولة الإمارات لمواجهة المنتخب الإماراتي في مناسبتين يومي الحادي عشر والثاني عشر من هذا الشهر قبل المغادرة الى قطر لخوض سباق التصفيات.

وأشار باقر الى أن التحاق اللاعبين المحترفين في الخارج وهم حسين الصياد، محمد حبيب، علي ميرزا وعلي عيد سيكون في معسكر الإمارات وذلك بحسب المدة المحددة بشأن انضمام اللاعبين المحترفين مع منتخباتهم وفقاً الى لوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ويقع منتخبنا في المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات الكويت، ايران، كوريا الجنوبية، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية، قطر، الهند، وهونج كونج، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة يتأهل منها الأول والثاني الى الدور قبل النهائي ومنها الى المباراة النهائية، حيث يتأهل الفريق البطل مباشرة الى الأولمبياد ممثلاً عن القارة الآسيوية، فيما يتأهل صاحب المركز الثاني الى تصفيات الملحق للمنافسة على بقية المقاعد المؤهلة.

ويبدأ منتخبنا الوطني أولى مبارياته في التصفيات بمواجهة المنتخب الكويتي يوم الثامن عشر من هذا الشهر، فيما يلتقي المنتخب الإيراني يوم العشرين من الشهر نفسه على أن يختتم مباريات الدور التمهيدي أمام المنتخب الكوري الجنوبي في الثاني والعشرين من أكتوبر الحالي.