+A
A-

الشيخة رانية: مرفق لرعاية الشباب الذين يعانون صعوبات سلوكية وبالتواصل

كشفت الدكتورة الشيخة رانية بنت علي آل خليفة رئيسة جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين ( بنا ) عزم مؤسسة دار عالية بإنشاء مرفق لرعاية الشباب الذين يعانون صعوبات سلوكية وصعوبات بالتواصل.

واكدت الشيخة رانية بنت علي ان هذا المرفق سيكون الأول من نوعه الذي تديره جمعية متخصصة لذوي الاعاقة ، وسيكون متاحاً للأفراد فوق سن ١٦ سنة ليخدم احتياجات  الذين يعانون تأخراً في النمو المعتدل، والذين هم بحاجة إلى بعض التدريب على العادات لخلق بيئة تعايش ممتازة لهم بأجواء اجتماعية تشبه الأجواء الأسرية وأنماط حياة نشطة للجميع.

واضافت ان المشروع سيشمل خدمات رعاية سكنية طيلة الوقت حيث انه من المؤمل ان يكون مجهزا لاستيعاب 30 شخصاً ، وسيضم 10 غرف خاصة ، ومرافق لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والمادية والعقلية والترفيهية والتعليمية والمهنية والتدريب التربوي ومهارات العمل. وسيتم توظيف طاقماً مدرباً تدريباً كاملاً سيساعد النزلاء في معيشتهم اليومية وسيتم تشغيل الدار بهيئة إدارية، تتولى مختلف الجوانب الإدارية وخاصة أنشطة تمويل المؤسسة، بالإضافة الى منسق للخدمة الاجتماعية وغيرها من الوظائف المتصلة بعمل الدار.

وبينت الشيخة رانية بنت علي آل خليفة ان مؤسسة عالية تخطط لتحصيل 1.6 مليون دينار بحريني  لتمويل المشروع ، مع ضرورة وجود مساهمة  مبدئية بقيمة ۷۵۰ الف دينار بحريني قبل البدء في تشييد المرفق، كما سيتم  العمل على تجميع المبلغ المتبقي وهو ۸۵۰  الف دينار بحريني في السنة الأولى من بدء بناء المشروع.

ودعت الشيخة رانية بنت علي آل خليفة رئيسة جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل، المؤسسات والافراد والجهات المعنية لدعم هذا المشروع نظرا لأهميته ودوره الخدماتي في المجتمع البحريني.