+A
A-

حميدان يؤكد الحرص على التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة في المجالات العمالية

 استقبل سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم لأنشطة منظمة الأمم المتحدة في المملكة.

وبحث حميدان والشرقاوي مسائل تتعلق بتعزيز التعاون بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومنظمة الأمم المتحدة حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 المرتبطة بالشأن العمالي والتنموي، وذلك في ظل حرص البحرين على تضمين تنفيذ هذه الأهداف في برنامج عمل الحكومة.

وأكد حميدان حرص المملكة وتطلعها الدائم إلى تطوير علاقات التعاون مع منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها والارتقاء بها نحو مستويات أرحب في مختلف المجالات، وبالأخص المجالات العمالية والمجتمعية، منوهًا في هذا الخصوص بالمستوى المميز للبرامج والمشاريع التي تنظمها الأمم المتحدة لدعم جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠.

بدوره، أكد الشرقاوي أهمية التعاون الوثيق بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعدد من المنظمات التابعة لهيئة الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة العمل الدولية، مشيراً إلى أن الشراكة حول الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة والمتمثل في (العمل اللائق والنمو الاقتصادي)، كانت من أهم المواضيع التي بحثها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي شاركت مملكة البحرين فيه خلال الأسبوع الماضي في نيويورك.