+A
A-

بورصة البحرين تنظم فعالية قرع الجرس بهدف نشر الثقافة المالية

 

استضافت بورصة البحرين فعالية قرع الجرس بهدف نشر الثقافة المالية وذلك يوم الخميس الموافق 3 اكتوبر 2019 كجزء من مشاركتها في فعالية الأسبوع العالمي للمستثمر والذي تنظمه المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (IOSCO) واتحاد البورصات العالمية (WFE). وقام الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بقرع جرس بداية التداول بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي سعادة السيد رشيد محمد المعراج إلى جانب عدد من كبار المسئولين من مختلف الجهات ذات الصلة.

وألقت السيدة نرجس جمال الرئيس التنفيذي للعمليات في بورصة البحرين خطاباً ترحيبياً سلطت فيه الضوء على جهود بورصة البحرين الدؤوبة في مجال تعزيز الثقافة المالية والتي تعد محوراً مهما من محاور استراتيجية البورصة.

وأضافت السيدة نرجس جمال بالقول: إن مشاركة بورصة البحرين في هذه المبادرة العالمية يدل على اهتمام البورصة بتعزيز التوعية المالية والاستثمارية عبر مجموعة من البرامج والمبادرات التي نمت وتبلورت عبر السنوات، حيث تنطلق خلال هذا العام النسخة الـ 22 من برنامج تحدي التداول الاستثماري "تريدكويست" والذي يستهدف الطلبة في المرحلة الثانوية والجامعية، بمشاركة 20 فريقا مدرسيا و6 فرق جامعية. ومن جانب آخر فإن برنامج المستثمر الذكي والذي انطلق في نسخته الثانية مؤخراً بالتعاون مع إنجاز البحرين، قد استهدف 6,291 طالبا وطالبة من المرحلة الابتدائية في 79 مدرسة خلال نسخته الأولى. بالإضافة إلى ذلك فقد أطلقت البورصة منذ عامين بالتعاون مع معهد   BIBF تحت مظلة أكاديمية الاستثمار مجموعة من الدورات العامة والشهادات التخصصية ذات العلاقة بقطاع رأس المال.

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد الشيخ المدير العام لمعهد BIBF بقوله: "إننا سعداء لكوننا جزء من هذه المبادرة العالمية والتي تهدف إلى زيادة تعزيز الثقافة المالية والوعي الاستثماري في مملكة البحرين، حيث سيواصل معهد BIBF في تقديم برامجه التدريبية حول أسواق المال تحت مظلة أكاديمية الاستثمار."

وأضاف الدكتور أحمد بقوله: "إن معهد BIBF يتطلع لتبوؤ الطليعة في مجال تقديم المعرفة العملية لجميع المشاركين، حيث تعد أكاديمية الاستثمار مثالا على نشر فرص التدريب المهني في مجال التداول والاستثمار والادخار والعملات الأجنبية والعديد من المجالات الأخرى للباحثين عن المعرفة في هذه المجالات، الأمر الذي يمكّنهم من تحقيق أهدافهم الشخصية في مجال خلق الثروة، كما يساهم في نشر الوعي في مملكة البحرين."

وانضمت بورصة البحرين إلى 30 سوق استثماري احتفاءً بالأسبوع العالمي للمستثمر حيث تقام فعاليات قرع الجرس على مدار أسبوع. وتهدف فعالية قرع الجرس والتي تقام للمرة الأولى على صعيد عالمي إلى التقاء مختلف الجهات ذات الصلة بمختلف المبادرات التوعوية التي تقدمها البورصة للاحتفاء بالإنجازات المحققة.

ومن الجدير بالذكر أن فعالية قرع الجرس بهدف نشر الثقافة المالية هي مبادرة عالمية بدعم من منظمة IOSCO واتحاد البورصات العالمية WFE لنشر التوعية حول أهمية تثقيف المستثمر وحمايته كما تسلط الضوء على المبادرات المختلفة التي تتخذها الأسواق المالية في هذين المجالين.