+A
A-

جلسات "فينتك" الحوارية تشهد نقاشات حول الرقمنة والتحوّل الرقمي

ووسط حضور لافت من شركتي  ’أيون ديجيتال‘ و’داون‘وبمشاركة أكثر من 60 مصرفيًّاأندرا للعلاقات العامة – ** أكتوبر  2019 – المنامة، مملكة البحرين: أعلنت شركة أندرا للعلاقات العامة، بالتعاون مع نادي كابيتال كلوب البحرين، عن تنظيمها للنسخة الرابعة من سلسلة الجلسات الحوارية في التكنولوجيا المالية ’فينتك‘، وذلك في يوم الخميس الثالث من شهر أكتوبر الجاري بمقر النادي بمرفأ البحرين المالي الكائن في قلب العاصمة المنامة.

أُقيمت الجلسات وسط حضور أكثر من 60 مشارك من العاملين في القطاع المالي والخبراء من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية. وقد اشتملت قائمة المشاركين على ممثلين عن شركة ’أيون ديجيتال‘، منصة التكنولوجيا المالية الرائدة في مملكة البحرين،  وشركة ’داون‘، الشركة المبتكرة في مجال تطوير واستخدام حلول المصادقة البيومترية وضمان الهوية حول العالم.

إلى ذلك، فقد ناقشت الجلسة عدة مواضيع ذات الأهمية والمتعلقة بعدة جوانب للتكنولوجيا المالية، ومنها الرقمنة والتحوّل الرقمي ومرحلة الإعداد لهما، بالإضافة إلى أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه التكنولوجيا المالية وكيفية التعامل معها. وقد توزعت الفعالية على جلستين حواريتيين شارك فيهما ستة متحدثين النقاش مع الحضور، وذلك بتنسيق وإدارة من مشرفة الجلسات السيدة وجيهة عوض، رئيسة قسم المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية في مجموعة البركة المصرفية.

وفي ذات السياق، ألقى السيد خالد سعد، الرئيس التنفيذي لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، ألقى كلمة مع بداية الفعالية، سلّط فيها الضوء على عدد من المواضيع المهمة المتعلقة بالتكنولوجيا المالية، كالدور الرائد الذي تضطلع به مملكة البحرين في هذا المجال، حيث تعتبر المملكة بمثابة مركزًا رئيسيًّا للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا وقد أشار السيد خالد خلال حديثه أيضّا إلى عدد من الرؤى المتعلقة بمشهد التكنولوجيا المالية حول العالم وتنوع النظام البيئي، بالإضافة إلى الخطوات النظيمية التي اتخذتها مملكة البحرين لتنظيم هذا القطاع الهام.

وكان من بين المتحدثين أيضًا السيد آشر نظيم، الرئيس التنفيذي لشركة ’أيون ديجيتال‘، والسيد أسامة الخاجة، مستشار مجلس الإدارة بشركة ’أيون ديجيتال‘، والسيد أحمد المحري، مدير تطوير الأعمال بشركة ’بنفت‘، والسيد كولن أونيل، مدير المبيعات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة ’داون‘، والسيد شارق نظيم، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة ’أيون ديجيتال‘، والسيد فهد كاظم، مدير تطوير الأعمال بشركة ’أيون ديجيتال‘، والسيدة بدور الملا، المحللة من وحدة الإبتكار في التكنولوجيا المالية في مصرف البحرين المركزي.

وقد تحدث كل من السيد آشر والسيد أسامة والسيد أحمد خلال الجلسة الأولى من الفعالية، والتي جاءت بعنوان "لماذا لايوجد وقتًا أفضل للتحول الرقمي؟"، حيث شارك المتحدثون خبراتهم ورؤاهم مع الحضور حول الوضع الحالي في القطاع المالي والمصرفي، مع الإشارة إلى أهمية التحول الرقمي للبنوك. أما الجلسة الثاني، فقد جاءت بعنوان "خوض تحدي التكنولوجيا المالية"، وقد تحدث فيها كل من السيد فهد والسيدة بدور عن التجارب والتوصيات المتعلقة بحاجات القطاع المستعجلة لتخطّي التحديّات والعقبات التي تواجهه. واختتمت الفعالية بحديث شيّق دار بين كل من السيد شارق والسيد أونيل، واللذان تطرقا إلى عملية الإعداد للتحول الرقمي ومراحلها المختلفة.