+A
A-

زينل: العلاقات البحرينية الاماراتية ترتكز على قواعد راسخة من المحبة المتجذرة

 أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب أن علاقات الأخوة التاريخية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ترتكز على قواعد راسخة من المحبة المتجذرة عبر السنين، وأن هذه العلاقات تزداد تميزا في ظل رعاية واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

ونوهت إلى حرص مجلس النواب البحريني علي تعزيز التعاون مع المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي في كل ما يسهم في تعزيز التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشارت إلى اهتمام المجلسين بتحقيق شراكة برلمانية رائدة في دعم وتمكين المرأة الخليجية، على كافة المستويات والمؤسسات، وفي مختلف المجالات والقطاعات، في ظل الثنائية المشتركة الرفيعة والعلاقات المتميزة بين صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وصاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) حفظهما الله ورعاهما.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيسة مجلس النواب مع معالي د. أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وذلك بمناسبة المشاركة في إطلاق (الوثيقة العربية لحقوق المرأة) الذي سيتم يوم غد الثلاثاء بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وبتنظيم من المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي بالتعاون مع البرلمان العربي.

وخلال اللقاء، أعربت زينل عن تقديرها للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في دعم تمكين المرأة العربية وآخرها استضافة الاحتفال بإطلاق (الوثيقة العربية لحقوق المرأة) الذي يشكل حدثا فريدا في تاريخ ومستقبل المرأة في العالم العربي.

وأشادت بتجربة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في الاهتمام بالمرأة ومساندتها في الوصول إلى أعلى المناصب، مشيرة إلى ان مملكة البحرين ودولة الإمارات يشكلان نموذجا رائدا لما حققته المرأة العربية من نجاحات في مجال التمكين والتقدم.

 من جانبها، أشادت معالي د. أمل عبدالله القبيسي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، معربة عن فخرها واعتزازها بما تحقق في مجال تمكين وتقدم المرأة البحرينية والإماراتية، مشيرة إلى حرص المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب في مملكة البحرين في تعزيز هذا الشأن في مختلف المجالات، في ظل العلاقات المتميزة مع معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل، التي أبرزت الصورة الحضارية العصرية، والتقدم والتطور لمملكة البحرين، في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وتشارك معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل في الجلسة النقاشية الأولى في حفل (إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة) كمتحدث رئيسي، وسيشهد الحفل حضور نخب من الشخصيات البرلمانية والوزارية والدبلوماسية والمسؤولين في مجال عمل المرأة.